اعلان

جامعة السادات تطلق قافلة طبية مجانية في «منشأة غمرين» بالمنوفية

جانب من القافلة
جانب من القافلة

نظمت الإدارة العامة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة مدينة السادات، اليوم السبت، قافلة طبية مجانية لقرية 'منشأة غمرين' دائرة مركز منوف بمحافظة المنوفية.

يأتي ذلك استكمالاً للمشروع القومي الذي تتبناه جامعة مدينة السادات، حرصًا منها لتعظيم دورها المجتمعي لتطوير الريف المصريـ وتحسين مستوى الخدمات الصحية والوعي التثقيفي للمواطنين في قري محافظة المنوفية والبحيرة، كما تأتي القافلة الطبية ضمن مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في مطلع عام 2021.

قوافل جامعة مدينه السادات

نظمت القافلة تحت رعاية الدكتور خالد جعفر القائم بعمل رئيس الجامعة، ونائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف المهندس حمدي الشامي، مديرعام الادارة العامة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة.

ضمت القافلة العديد من العيادات من باطنة، أطفال، عظام، جلدية، وإجراء التحاليل الطبية وصرف العلاج بالمجان، واستهدفت القافلة ٢٥٠ فردًا من القرية بواقع 47 حالة أطفال، 40 حالة باطنة، 45 حالة جلدية، 43 حالة تحاليل و50 حالة عظام.

قوافل جامعة مدينه السادات

وأشار 'جعفر' إلى أن هذه القافلة تأتى ضمن خطة عمل قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة لتلبية احتياجات المجتمع وبالأخص القرى الأكثر احتياجا، وذلك ضمن القوافل المتكاملة التي تطلقها جامعة السادات بصفة مستمرة، حيث تهدف إلى تقديم كافة الرعاية الطبية لمختلف الفئات فى شتى المجالات فى القرى موضع التنفيذ.

قوافل جامعة مدينه السادات

وأكد الشامى مشرف القافلة أن القافلة لاقت إقبالا كبيرا من أهالي القرية، وتعاونا وتوفير العلاج لجميع التخصصات بالمجان، مع الكشف وإجراء التحاليل الطبية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً