القبض على شخص حاول ابتزاز سيدة مقابل عدم نشر صورها على الفيسبوك بالبحيرة

مديرية أمن البحيرة
مديرية أمن البحيرة

واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة الجريمة بشتى صورها، ولاسيما فى مجال مكافحة الجرائم المعلوماتية المستحدثة التى ترتكب عبر شبكة الإنترنت، والعمل على التصدى لمرتكبى جرائم الإبتزاز والتشهير بالمواطنين.

وتمكنت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالتنسيق مع مديرية أمن البحيرة، من كشف ملابسات ما تبلغ به من إحدى السيدات، مقيمة بدائرة مركز شرطة دمنهور، بتضررها من اضطلاع شخص مُستخدم تطبيق الفيس بوك بإرسال رسائل لحساباتها الشخصي مصحوبة بصور شخصية لها وعبارات تتضمن ابتزازها مقابل عدم التشهير بسمعتها بنشر تلك الصور.

وتوصلت جهود التحريات الفنية بإستخدام التقنيات الأمنية الحديثة إلى تحديد مُرتكب الواقعة وتبين أن أحد الأشخاص، مقيم بدائرة مركز شرطة دمنهور بالبحيرة بقيامه بابتزاز السيدة من خلال إنشاء عدد من الحسابات الوهمية على مواقع التواصل الاجتماعى والتحصل منها على صور خاصة لها.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن البحيرة، تم استهدافه وأمكن ضبطه، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بايرن ميونيخ وفرانكفورت (2-2) في الدوري الألماني (لحظة بلحظة) | استراحة