اعلان

إحالة مدير إدارة وسط الطبية بالإسكندرية و26 أخرين للمحاكمة التأديبية

صورة محاكمة
صورة محاكمة

قرر المستشار عدلى جاد رئيس هيئة النيابة الإدارية، إحالة مدير إدارة وسط الإسكندرية الطبية و26 آخرين إلى المحاكمة التأديبية، في القضية رقم ٥٤٢ لسنة ٦٤ ق، وذلك لاتهامهم بالتزوير والمخالفات المالية، التي تتعلق بإهدار المال العام.

ووفقًا لتحقيقات النيابة الإدارية، في القضية التي حملت رقم ٥٤٨ لسنة ٢٠٢٢، والتي سطرها المستشار كريم الرفاعي رئيس نيابة الصحة بالاسكندرية، فإن "أ.أ.ج"، مدير منطقة وسط الإسكندرية الطبية خالفت أحكام قانون الخدمة المدنية وخرجت على مقتضى الواجب الوظيفى ،ولم تؤد عملها بدقة وأمانة.

وتوصلت التحقيقات، أن المحالون إلى المحكمة التأدبية، تغيبوا عن العمل وانقطعوا عن العمل، وتم التستر عليهم بموجب خطابات، ندب لجهات ومناطق أخرى على غير الحقيقة، ولم يوقعوا في كشوف الحضور والإنصراف بهذه الجهات، ومع ذلك تقاضوا رواتبهم كاملة، فضلًا عن الحوافز.

وكشفت تحقيقات النيابة الإدارية تكليف مدير منطقة وسط الطبية صيدلانية بالإشراف على مراكز اللقاح بوحدة طب أسرة أبيس 7 لمدة 6 أشهر اعتبارًا من 1 مارس الماضي، وذلك دون اتباع الإجراءات القانونية، وعدم إخطار المختصين لإضافة اسمها بسجلات الحضور والانصراف، وتكليف اثنين آخرين للعمل بفرق العزل المنزلي بذات الوحدة الطبية في الفترة من 1 مارس إلى 30 يونيو الماضي، دون اتباع الإجراءات القانونية أو إضافة أسمائهم بسجلات الحضور والانصراف الخاصة بالمنطقة.

وأعدت المذكورة 4 خطابات تفيد إنتظام صيدلانية بالعمل بمنطقة وسط الطبية خلال شهر مارس وأبريل ومايو ويونيو 2022 بالمخالفة للحقيقة وستراً لواقعة انقطاعها عن العمل، ما ترتب عليه تقاضي الصيدلانية مبلغ 19 ألفًا و927 جنيهًا دون وجه حق- بحسب التحقيقات.

وتبين انقطاع طبيب أسنان بوحدة طب أسرة أبيس 7 سابقًا وحاليًا بمستوصف العطارين عن العمل دون عذر قانونى إعتباراً من 12 أكتوبر 2021 وحتى 4 يونيو الماضي وتقاضى مبلغ 35,289,23 جنيه دون وجه حق كراتب رغم انقطاعه عن عمله تلك الفترة.

وتوصلت التحقيقات أن صيدلانية بوحدة طب أسره أبيس 7 سابقًا وحاليًا بوحدة طب أسرة أبيس 10، لم تخطر جهة عملها بعملها تحت إشراف نائب مدير وحدة طب أسرة أبيس 7 إعتباراً من 3 أبريل الماضي، بالرغم من وجود قرابة بينهما.

ووفقًا للتحقيقات أعدت مدير إدارة وسط الإسكندرية الطبية خطاب آخر موجه إلى مدير وحدة طب أسرة أبيس 7 مضمونه إنتظام طبيبين آخرين بالعمل بفرق العزل المنزلى اعتبارًا من 1 مايو وحتى 4 يونيو الماضي، بالمخالفة للحقيقة رغم انقطاعهما عن العمل تلك الفترة ومع ذلك تقاضا راتبهما.

وتضمنت القضية مخالفة طبيب أسنان بوحدة طب أسرة أبيس 7 سابقًا وحاليًا بمركز رعاية الطفل بالحضرة، القواعد والأحكام المنظمة قانونًا للاجازات والانقطاع عن العمل دون عذر قانوني اعتبارًا من 12/10/2021 و حتى4/6/2022 و تقاضي راتب مبلغ قدره 35,749,41 جنيه دون وجه حق .

بينما انقطعت صيدلانية أخرى بوحدة طب أسرة أبيس 7 عن العمل دون إذن أو مسوغ قانوني يوم 17/8/2021، واعتبارًا من 1/3/2022 وحتى 28/6/2022 وتقاضي مبلغ 19927,72 جنيه دون وجه حق.

وكشفت التحقيقات اشتراك مسؤولين بمنطقة وسط الطبية سابقين وحاليين وبالمعاش، في ارتكاب الوقائع السابقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة