اعلان

اليوم.. الحكم في استئناف 15 طبيبا على حبسهم في قضية الطفلة "تسبيح" بقنا

محكمة استئناف قنا
محكمة استئناف قنا

تصدر محكمة استئناف قنا، اليوم الأربعاء، الحكم في قضية الطفلة "تسبيح"، والمتهم فيها 15 طبيباً بالإهمال الطبي الذي تسبب في فقدان الطفلة لبصرها مدى الحياة.

كانت محكمة جنح قسم قنا "أول درجة"، قد أصدرت حكما برئاسة المستشار سليم أبوسحلي، بمعاقبة 15 طبيبًا، بالسجن عامين وغرامة 100 ألف جنيه لكل طبيب منهم، بتهمة الإهمال الطبي الذي نتج عنه فقدان بصر الطفلة "تسبيح" مدى الحياة.

وكانت محكمة استئناف قنا نظرت، أمس الثلاثاء، قضية الطفلة "تسبيح" والمتهم فيها 15 طبيباً بالإهمال الطبي الذي تسبب فى فقدان الطفلة لبصرها مدى الحياة، والتي قررت حجز الدعوى للنطق بالحكم اليوم الأربعاء.

يُذكر أن تفاصيل الواقعة تعود لعام 2018، حيث وضعت الأم التوأم "عمر" و"تسبيح" ناقص النمو بأحد المستشفيات الخاصة بقنا وتوفي الطفل، وتم تحويل الطفلة "تسبيح" إلى قسم الحضانات بمستشفى قنا العام، نظرًا لتكلفة الحضانة المرتفعة داخل المستشفى الخاص، وبعد خروج الطفلة من المستشفى بـ45 يوماً اكتشفت الأم أن ابنتها فاقدة للبصر، فذهبت بها إلى طبيب للكشف عليها، فأخبرها بأن ابنتها تعاني من انفصال الشبكية في العينين، وأنها فقدت البصر مدى الحياة، وتقدمت الأم ضد أطباء المستشفى ببلاغ تتهمهم فيه بتسببهم في فقدان طفلتها لبصرها، وأحيلت القضية إلى النيابة العامة، ومنها إلى المحكمة التي قضت بمعاقبة المتهمين بالحبس لمدة عامين وغرامة 100 ألف جنيه.

WhatsApp
Telegram