اعلان

العربي أبو زيد وكيلا للتربية والتعليم في الإسكندرية

العربي ابو زيد وكيل التربية والتعليم
العربي ابو زيد وكيل التربية والتعليم

أصدر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارا بتعيين، العربي أبو زيد أبو غزالة، وكيلا لمديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية، مع استمرار نادية فتحي وكيلا للمديرية وذلك ضمن حركة مديري ووكلاء المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية.

جاء ذلك ضمن حركة تغييرات موسعة أجراها الوزير شملت أكثر من 10 قيادات تعليمية بمختلف المحافظات سواء تعيينات جديدة أو إعادة تدوير بين القيادات بالمحافظات، وذلك بهدف تطوير المنظومة وضخ دماء شابة للعمل بالمنظومة التعليمية.

وشغل العربي أبو زيد قبل تولية منصب وكيلا للتربية والتعليم في الإسكندرية عدة مناصب إدارية شملت مدير مديرية التربية والتعليم بسوهاج، وقبلها وكيل مديرية بني سويف وأسيوط، فضلًا عن عدد من المواقع القيادية.

بدوره، أعرب وكيل الوزارة الجديد عن سعادته بالعمل في الإسكندرية باعتبارها ثاني عاصمة في مصر، موجهًا الشكر للقيادة السياسية لتمكين الشباب من تولي المناصب القيادية، والدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم على ثقته الغالية وإسناد مهمة قيادة مديرية التربية والتعليم في محافظة كبيرة وعريقة كمحافظة الإسكندرية.

وأعرب عن سعادته بالعمل مع قيادات التعليم بالإسكندرية سواء على مستوى وكيل المديرية أو مديري العموم أو مديري الإدارات التعليمية والديوانية وجميع رجال التعليم في المحافظة الذين يبذلون كل الجهد للارتقاء بمنظومة التعليم، مشددا على العمل بروح الفريق خلال المرحلة القادمة لضمان النجاح.

يشار إلى أن الدكتور عربي أبو زيد حاصل على شهادة الدكتوراة في المناهج وطرق التدريس، وكان يشغل منصب مدير إدارة قفط التعليمية ثم مدير إدارة قوص التعليمية بقنا، ثم شغل منصب مدير عام التعليم العام بمحافظة قنا، وشغل منصب وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة بني سويف، ثم مدير مديرية سوهاج.

WhatsApp
Telegram