اعلان

محافظ مطروح يفتتح كرنفال التين الأول 2022 (صور)

جانب من فعاليات الافتتاح
جانب من فعاليات الافتتاح

افتتح اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الخميس، كرنفال تين مطروح الأول 2022، ضمن الترويج والتسويق لمنتجات مطروح البيئية المتميزة.

حضر الفعاليات، اللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام، والنائب عيسى أبو تمر عضو مجلس النواب، والعمدة عبد الله الزيات ورضا جاب الله رئيس مدينة مرسى مطروح، ومديرو المديريات والإدارات، وشباب تحالف 30 يونيو ومزارعو التين، وعمد وشباب مطروح .

محافظ مطروح يفتتح كرنفال تين مطروح الأول ٢٠٢٢

كرنفال التين

يأتى تنظيم كرنفال تين مطروح الأول، بالتعاون مع محافظة مطروح وتحالف 30 يونيو بمطروح، ومركز التنمية المستدامة بمطروح ونقابة الزراعيين بمطروح وبمشاركة مديريات الزراعة والتموين والشباب والرياضة والسياحة والثقافة، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، والإدارة العامة للسياحة والمصايف، والإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام بالمحافظة .

محافظ مطروح يفتتح كرنفال تين مطروح الأول ٢٠٢٢

مزارعي التين

وتضمنت الاحتفالية عرض المنتجات من خلال 30 باكية لجمعيات ومزارعى التين بمطروح يصاحبها عرض للفرسان وفرقة مطروح للفنون الشعبية وعرض عرائس وعروض فريق الطلائع بمديرية الشباب والرياضة.

وأكد محافظ مطروح خلال افتتاح الكرنفال أن تين المطروحي يعد من أجود أنواع على مستوى الجمهورية كمنتج صحراوي طبيعي متميز يعتمد على الأمطار دون أي استخدام للمواد الكيماوية، وأشهر أنواعه البرشومى أو السلطانى وغيره، مشيرا الى حصول منتج تين مطروح على المؤشر الجغرافى ضمن ضمن 3 أصناف بمطروح ( تين مطروح – عنب برانى– زيت زيتون مطروح) .

وأضاف أن مساحات التين المزروعة بالمحافظة حوالي 60 ألف فدان تقريبًا تنتج مطروح نحو 137ألف طن تقريبًا ، ويزيد أو يقل حسب نسبة الأمطار كل عام ، ويتم جمع التين في شهر أغسطس ويستمر حتى سبتمبر، وينتهي مع نهاية الصيف ، ويتم تجفيف كميات من التين، وكميات أخري للبيع وأخرى يتم تصنيعها مربي، وهي من أجود أنواع المربي، ويتم تقديمها بالمعارض ويعشقها المواطنون .

ووجه محافظ مطروح الشكر لكل الجهات المشتركة في تنظيم احتفالية كرنفال تين مطروح من الجهات التنفيذية وشباب تحالف 30 يونيو ومزارعى التين، مشيرا إلى أنه سيتم تنظيم الكرنفال العام القادم مع تنظيم مسابقات لأفضل عرض لمنتج وعبوه وتغليف وأفضل مزارع وأفضل مزارعة وغيرها بما يعطى مزيد من المنافسة من أجل الحفاظ على المنتج المتميز من تين مطروح ذو الشهرة الواسعة.

محافظ مطروح يفتتح كرنفال تين مطروح الأول ٢٠٢٢

محافظ مطروح يفتتح كرنفال تين مطروح الأول ٢٠٢٢

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | استحواذ من سيراميكا