اعلان

محافظ الدقهلية يفتتح أول معرض لمبادرة «أيادي مصر» للمنتجات اليدوية والتراثية (فيديو)

محافظ الدقهلية يفتتح أول معرض لمبادرة "أيادي مصر"
محافظ الدقهلية يفتتح أول معرض لمبادرة "أيادي مصر"

افتتح الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الأربعاء، معرض الدقهلية الأول لمبادرة 'أيادي مصر' لتسويق المنتجات اليدوية والتراثية والمقام في الفترة من 21 الي 23 سبتمبر بحديقة الأسرة أمام حي شرق المنصورة بشارع الجيش، ويقرر مد فترة المعرض لمدة أسبوع بدلً من 3 أيام حتي يتسنى للعارضين بيع أكبر قدر ممكن من المنتجات.

جاء ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بدعم الأسرة المصرية في مجال الصناعات اليدوية والحرفية لزيادة معدل الإنتاج وتوفير فرص عمل جديدة وزيادة الدخل للأسرة المصرية، وتنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبالتنسيق والتعاون الكامل بين اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، بشأن العمل على تسويق مشروعات الحرف اليدوية للمرأة والأسرة المصرية بالدقهلية وتوفير مدخلات الإنتاج ،مع تنظيم وتيسير المعاملات التجارية باستخدام السوق الإلكترونية شاملة العرض والتسويق والتجارة من خلال المنصة الإلكترونية التي أطلقتها الوزارة 'منصة أيادي مصر'.

وأشار محافظ الدقهلية، إلى أن وزارة التنمية المحلية أطلقت منصة أيادي مصر لتسويق المنتجات اليدوية والتراثية لدعم أصحاب تلك الحرف ومساعدتهم على بيع تلك المنتجات من أجل توفير مصدر رزق للأسرة المصرية.

وأكد المحافظ، على أن الهدف من إقامة المعرض هو تشجيع أصحاب تلك الحرف على زيادة معدل الإنتاج فرص عمل جديدة للشباب والمرأة المصرية من خلال عقد ورش عملية لتعليم الشباب هذه المهنة العريقة للحفاظ عليها من الانقراض.

وقال 'مختار'، إن الحرف اليدوية كنز من كنوز مصر وثروة قومية لابد من الحفاظ عليها من الانقراض ودعمها فقد عرفتها الدولة المصرية منذ أقدم العصور فهي تعبر عن عادات وتقاليد حرف مصرية قديمة.

كما أكد على دعمه الكامل لأصحاب تلك الحرف من خلال إقامات معارض بصفة دورية وتذليل كافة العقبات التي تواجههم بالإضافة إلي عرض منتجاتهم يوميا علي المنصة الإلكترونية التي أطلقتها وزارة التنمية المحلية ' أيادي مصر'.

وأضاف 'مختار': 'سعادتي بالغة لما شاهدته اليوم من منتجات يدوية بأيدي مصرية من أبناء الدقهلية وفي المقدمة المرأة المصرية التي ضربت أروع المثل في العمل بجانب بنائها لأسرتها'.

وعلى هامش افتتاح المعرض قام المحافظ ومرافقيه بافتتاح حديقة الأسرة التابعة لحي شرق المنصورة بعد تطويرها لتكون متنفس ترفيهي للمواطنين، وثمن دور القائمين على هذا التطوير ووجه الشكر للعاملين بإدارة الحدائق على هذا الجهد المبذول.

وجدير بالذكر أن محافظة الدقهلية خصصت رقم واتس آب ( ‏‪0102 933 1457‬‏) وإيميل إلكتروني ([email protected] ) لسهولة تواصل أصحاب تلك المنتجات مع المحافظة وإرسال صور المنتجات لرفعها على المنصة لتسويقها وبيعها.

والجدير بالذكر أيضًا أن مشروع أيادي مصر يتم بالتنسيق مع (برنامج الأغذية العالمي WFB ) و(شركة E أسواق مصر) إحدى شركات (E فايننس الوطنية) التابعة لوزارة الاتصالات، وتدير شركة E أسواق مصر خدمة إدارة وتشغيل المنصة الإلكترونية لكافة مراحلها، وهي المسؤولة عن (تلقى طلبات المنتجات وتدبيرها وتسويقها حتي تصل للمشتري وتحصيل الثمن وإيداعه في حساب بنكي أو كارت ميزة) عن طريق البرنامج اللوجستي وتوفير كتالوج أون لاين لمدخلات ومستلزمات الإنتاج والخدمات المعاونة، كما تقدم هذه الشركة خدمة الإقراض للمنتجين، وأنواع المنتجات المطلوب تسويقها على المنصة الإلكترونية هي كالآتي (فخار - خزف - جلود - خشبية - معدنية - كروشيه - تطريز).

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
حل البرلمان.. الكويت على صفيح ساخن وعاصفة في انتظار الحكومة الجديدة