اعلان

صحة قنا: 16 ألف مستفيدة من خدمات تنظيم الأسرة في المرحلة الثانية

حملة تنظيم الأسرة بقنا
حملة تنظيم الأسرة بقنا

أوضح الدكتور راجي تاوضروس صالح، مدير عام مديرية الشؤون الصحية بقنا، أن المرحلة الثانية من حملة تنظيم الأسرة 'حقك تنظمي'، نجحت في تقديم خدماتها لـ 16179 منتفعة بمراكز 'فرشوط، نجع حمادي، الوقف، دشنا، قفط'.

وأضاف 'تاوضروس'، أن الحملة التي استمرت من 18 حتى 22 سبتمبر، قد قدمت خدماتها من خلال 110 نقاط ثابتة في الوحدات الصحية أو من خلال الفرق المتنقلة بشوارع المراكز بهدف تقديم كافة خدمات تنظيم الأسرة للسيدات المستحقات بتلك الأماكن.

وأشار 'تاوضروس'، إلى أن الحملة قد نجحت في حصول 10430 سيدة على وسائل منع الحمل، والتي تعددت سواء حبوب أحادية، حبوب مركبة، لولب، أقراص، حقن أحادية، مركبة وكبسولات، فيما تم عمل 812 سونار، و640 متابعة حمل، و550 كشف نساء، و235 كشف باطنة، و255 كشف أطفال.

وخلال تفقده لأعمال الحملة، اطمأن وكيل الوزارة على توافر كافة الخدمات والإمكانيات اللازمة لوصول خدمات الحملة للسيدات، وكذلك توافر كافة أنواع وسائل منع الحمل بكميات كافية.

من جانبه، أوضح الدكتور محمود العمروني مدير إدارة تنظيم الأسرة بمديرية الصحة، أن جهود الحملة استمرت لتقديم التوعية والمشورة للسيدات المترددات على الوحدات الصحية لأكثر من 3249 سيدة حول أهمية تنظيم الأسرة ودوره في خلق جيل جديد يحظى بكافة الخدمات التي تقدمها الدولة له.

جدير بالذكر أن الفرق الطبية بمحافظة قنا، أنهت الخميس الماضي فعاليات المرحلة الثانية من حملة تنظيم الأسرة 'حقك تنظمي'، والتي انطلقت تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، واللواء أشرف الداودي محافظ قنا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بحضور السيسي.. انطلاق حفل عيد العمال وافتتاح عدد من المشروعات بالعاشر من رمضان