اعلان
اعلان

6 أكتوبر.. فرقة «أوبرا الإسكندرية» تحيي حفلًا فنيًا على مسرح أوبرا دمنهور

أوبرا دمنهور
أوبرا دمنهور

تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر حفلًا فنيًا تحييه فرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي بقيادة المايسترو عبد الحميد عبد الغفار، في الثامنة مساء يوم الخميس 6 أكتوبر، على مسرح أوبرا دمنهور، وذلك بالاشتراك مع كورال أطفال أوبرا الإسكندرية.

ويتضمن برنامج الحفل باقة متنوعة من أجمل أعمال الموسيقارين محمد فوزي وأحمد صدقي.

ويشارك بالحفل مجموعة متميزة من نجوم الفرقة هم: هيام محمد ومريم زينة وآلاء أيوب وهبة إسماعيل ومحمد الخولي وأحمد رجب ومصطفى سعد ومحمد متولي.

والجدير بالذكر أن ‏فرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى العربية ‏بدأ تأسيسها في يونيو 2004، بهدف إحياء تراث الموسيقى العربية وتقديم الأشكال التراثية والقوالب الغنائية والموسيقية المختلفة لمحبي ومتذوقي الموسيقى العربية الشرقية مثل الموشحات والقصائد والأدوار والطقاطيق والمونولوجات بمشاركة أبرع الموسيقيين وأندى الأصوات، وتضم 45 فردًا ما بين كورال وعازفين وصوليست، وتعتمد على الأداء الجماعي والفردي فى الغناء والعزف.

وقدمت الفرقة عروضًا موسيقية متنوعة وناجحة لاقت استحسان الجمهور، حيث شاركت في العديد من المهرجانات المحلية والدولية منها مهرجان الموسيقى العربية في دوراته المتعددة، والمهرجان الدولي للموسيقى الأفريقية بالكونغو ونالت تقديرًا رسميًا وشعبيًا كبيرًا أشادت به الصحف والمجلات الفنية بدولة الكونغو، كما قدمت عروضًا عديدة للأطفال تتناسب مع مختلف فئاتهم العمرية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل