اعلان

جامعة جنوب الوادي تشارك فى ندوة "المرأة والتغيرات المناخية" بالقاهرة

أهل مصر
جانب من الندوة
جانب من الندوة

شاركت وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة جنوب الوادي في ندوة "المرأة والتغيرات المناخية" بالمجلس القومي للمرأة بالقاهرة، وذلك تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوى رئيس جامعة جنوب الوادي، وإشراف الدكتور أحمد كمال نصاري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

جاء ذلك استعدادا لاستضافة مصر مؤتمر المناخ للدول الأطراف في إتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ cop27، وذلك بحضور عضوات وأعضاء لجنة التدريب بالمجلس، واستهدفت وحدات تكافؤ الفرص بالوزارات، ووحدات مناهضة العنف بالجامعات، وأعضاء فرع المجلس بالقاهرة والجيزة، حيث شاركت في الندوة الدكتورة الشيماء أدهم بشير أستاذ مساعد بقسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب، ومنسق وحدة مناهضة العنف ضد المرأة.

ذكرت الشيماء أدهم، أن الندوة تناولت العديد من الموضوعات منها: رؤية مصر الخاصة بالمناخ والمرأة، وعرض للقوانين والتشريعات التى تخص التغيرات المناخية والبيئة، وكذلك المرأة والتكيف مع التغيرات البيئية والمناخية.

فيما أكدت الدكتورة هالة خير سناري، أستاذ الصحة النفسية ومدير وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة، أن وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة تحرص على حضور جميع الفعاليات التي ينظمها المجلس القومي للمرأة طبقا للبروتوكول المبرم بين الجامعة والمجلس القومي للمرأة، مشيرة إلى أن مثل هذه الندوات من شأنها رفع الوعى بهذه المشكلة العالمية.

إقرأ أيضاً