اعلان

بيطري الشرقية يبحث سبل حل أزمة انتشار الكلاب الضالة بالعاشر من رمضان

تطعيم الكلاب الضالة ضد مرض السُعار
تطعيم الكلاب الضالة ضد مرض السُعار
كتب : مي كرم

تشهد محافظة الشرقية، جهود مكثفة من مديرية الطب البيطري بالاشتراك مع الأجهزة المعاونة من مجالس المدن والبيئة وشرطة المسطحات لبحث سبل الحل لأزمة انتشار الكلاب الضالة بعدد من الشوارع، وذلك بعد شكاوى الأهالي في مدينة العاشر من رمضان، بتعرضهم للمهاجمة منها.

أكد اللواء الدكتور إبراهيم محمد متولي أن الاجتماع يأتي في إطار المبادرة الرئاسية 'مصر خالية من السُعار 2030' والتي دشنت مطلع العام الجاري بهدف التوسع في حملات تطعيم حيوانات الشوارع ضد مرض السُعار.

وناقش'متولي' أزمة انتشار الكلاب الضالة وما تمثله من تأثيرات صحية واجتماعية واقتصادية على المجتمع، مع الأخذ في الاعتبار الحفاظ على التوازن البيئي لوجود ظهير صحراوي لمدينة العاشر من رمضان يتواجد به الكثير من الحيوانات البرية والزواحف والتي تساهم الكلاب في الحد من دخولها للمدينة.

تطرق الاجتماع إلي وضع مجموعة من التوصيات للحد من انتشار الكلاب بالشوارع من خلال المشاركة في أعمال تجميعها وإجراء عمليات خصي الذكور وتعقيم إناث الكلاب الضالة وتحصينها ضد مرض السعار وللحد من تكاثرها بالشوارع وتحصينها ضد مرض السعار لما يمثله من خطورة كبيرة على المواطنين للتأكيد على أنها لم تعد مصدرًا للخطر أو القلق.

كما أوضح مدير المديرية، أنه تم تنفيذ حملة طبية بيطرية بالمجاورة العاشرة لتحصين الكلاب الضالة ضد مرض السعار بالاشتراك مع جهاز تنمية العاشر من رمضان وأعضاء مبادرة 'شارع أليف' للرفق بالحيوان وتقديم التوعية الإرشادية للمواطنين للطريقة الآمنة والصحية للتعامل معها لتلافي التعرض للعقر و الإصابة بمرض السعار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: التوترات الإيرانية الإسرائيلية حولت أنظار العالم عن معاناة غزة