عضو الغرفة التجارية ببني سويف يتوقع ارتفاع أسعار الدواجن بحلول الشتاء

الدواجن
الدواجن

توقع أحمد حسن، عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية ببني سويف، ارتفاع أسعار الدواجن، بحلول فصل الشتاء المقبل.

وقال في تصريحات له اليوم السبت، إن أسباب غلاء أسعار الدواجن بالأسواق يرجع إلى غلاء مستلزمات الإنتاج التى تساعد على عملية إنتاج الدواجن لدى المنتجين.

وأضاف في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، إن ارتفاع أسعار الدواجن بالأسواق تتحكم بها البورصة التجارية المصرية، مشيرا إلى أن مخزون الدواجن بأسواق محافظة بنى سويف، ينقسم إلى قسمين، القسم الأول خاص بالدواجن الحية، وهي غير محكمة فعليا بداخل الأسواق، نظرا لكونها تتأثر بشكل كبير بأحوال الطقس وتغيراته وخاصة في فصل الصيف الذى يشهد فقدان الكثير من الدواجن تأثرا بارتفاع درجات الحرارة، مما ينتج عنه مزيدا من الأضرار بحالة المخزون والمعروض بالأسواق.

وأضاف أن القسم الثاني من مخزون الدواجن ببني سويف خاص بالدواجن المجمدة منذ فترة بداخل الثلاجات، لافتا إلى أن مسألة زيادة أو نقص المعروض من الدواجن بالأسواق بالمحافظة يعود إلى مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة، وديوان عام المحافظة نفسها، دون تدخل من الغرفة التجارية بهذا الشأن.

وأضاف عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية ببني سويف، أن اسعار الدواجن ستشهد ارتفاعا كبيرا خلال الفترة المقبلة وخاصة في فصل الشتاء، مشيرا إلى الغرفة التجارية بالمحافظة لا يوجد بها غرفة تجارة وصناعة الدواجن بالغرفة التجارية بالمحافظة، وغير مفعلة من الأساس، وذلك بسبب عدم وجود سجلات تجارية لتربية الدواجن بالغرفة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً