اعلان

في أول يوم دراسي.. محافظ القليوبية يتابع سير العملية التعليمية ويتفقد المدارس والمعاهد الأزهرية

محافظ القليوبية يتفقد المدارس
محافظ القليوبية يتفقد المدارس

تفقد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم الأحد، مدرستي الفندقية وأم المؤمنين والمعهد الأزهري بنين ومعهد الفتايات بمدينة بنها لمتابعة سير العملية التعليمية والتأكد من انتظامها في بداية العام الدراسي الجديد.

محافظ القليوبية يتفقد المدارس

رافقه خلالها الدكتور سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم، والمهندسة هالة شندي مدير عام الأبنية التعليمية بالقليوبية والمهندس علي عبد الستار رئيس مدينة بنها، وشهد الهجان طابور الصباح، حيث تم أداء تحية العلم وعزف السلام الوطني مهنئا الطلاب ببدء العام الدراسي الجديد.

محافظ القليوبية يتفقد المدارس

وعقب ذلك تفقد المحافظ الفصول المدرسية ثم تابع سير الدراسة بمدرستي الفندقية وأم المؤمنين بمدينة بنها لحضور الحصة الأولى مع الطلبة والطالبات.

محافظ القليوبية يتفقد المدارس

وكانت القليوبية قد استعدت لاستقبال الطلبة والطالبات في عدد ١,٥٤٢,٧٩٢ طالباً وطالبة على مستوى المحافظة، بإجمالي عدد فصول ٣٠٨,٢٦٢ ، في عدد ٢,٦١١ مدرسة، بإجمالي معلمين وإداريين ٨٦,٥١٨، في مختلف المراحل التعليمية من التعليم الأساسي والتعليم الإعدادي والثانوي العام والتعليم الفني (الزراعي والتجاري والصناعي) على مستوى المحافظة.

محافظ القليوبية يتفقد المدارس

وأكد المحافظ أن كافة مدارس المحافظة استعدت للعام الدراسي الجديد وتحديد الأدوار والمهام لمجابهة فيروس كورونا المستجد ( كوفيد ١٩)، وبما يضمن سلامة العملية التعليمية والانتهاء من تسليم الكتب الدراسية للإدارات التعليمية.وأشار إلى أنه تم تشكيل قوافل متابعات للتأكد من جاهزية المدارس من حيث موقف الكتب الدراسية والصيانة والنظافة ودهان البوابات وتوحيدها بالعلم المصري، وتعليق علم مصر في مكان واضح بالمدرسة وتجهيز المعامل والفصول الدراسية والانتهاء من إعداد وكتابة الجداول وقوائم أسماء الطلاب والتأكيد على تحقيق عام دراسي منضبط ومثمر وناجح.

ووجه 'المحافظ' بأهمية وضرورة تفعيل دور الأنشطة التربوية، بمختلف أنواعها (الرياضية والفنية والعلمية والثقافية)، والعمل على اكتشاف الموهوبين وصقل وتنمية مهاراتهم، مع استمرار تكثيف الجهود والمتابعة المستمرة وتقديم كافة أوجه الدعم وتقديم الحلول العاجلة لأي مشكلة طارئة.

وقالت سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم، أنه تم وصول وتسليم الكتب الدراسية لجميع المراحل إلى الإدارات التعليمية (ابتدائي – إعدادي – ثانوي – تعليم فني) ولا يوجد عجز في الكتب الدراسية.

أشارت مدير عام مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، إلى أنه تم تشكيل لجان من المديرية لمتابعة كافة القرارات الوزارية، والمرور على جميع المدارس لمتابعة سير اليوم الدراسي بنطاق المحافظة، كما تم التنبيه على مديري المدارس بالالتزام بخطة تدريس المناهج الدراسية بما يتوافق مع الخريطة الزمنية المعدة، ووضع خطة محكمة للإشراف اليومي.

وأوضحت مدير عام هيئة الأبنية التعليمية، بأن عدد 43 مدرسة تم افتتاحها هذا العام وجاري استكمال التجهيزات، والانتهاء من توصيل المرافق لمدرستين بإدارة شبين القناطر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)