اعلان

مستوصف «أطباء الخير».. ملاذ الغلابة للعلاج في أبوتشت بقنا (صور)

جانب من مستوصف أطباء الخير بقنا
جانب من مستوصف أطباء الخير بقنا

أطلقت جمعية 'أبناء أبوتشت لمستقبل أفضل' مبادرة 'مستوصف أطباء الخير المجاني'، لعلاج غير القادرين من خلال عدد من الأطباء، ليكون ملاذاً لكل من يطلب الشفاء على أرض مركز أبوتشت بمحافظة قنا، فيقصده الغلابة أملاً في تطبيب الداء، وعلاج العلة، وشفاء لا يغادر سقماً.

وقال سعد أبوشهاب، أحد مؤسسي جمعية أبناء أبوتشت لمستقبل أفضل، إن فكرة المستوصف الطبي جاءت تخفيفا لمعاناة أبناء مركز أبوتشت من غير القادرين، وتوفير خدمات الكشف والعلاج وإجراء التحاليل الطبية لهم بأسعار مخفضة، نظراً لارتفاع أجور الأطباء داخل العيادات الخاصة.

وأضاف 'أبو شهاب'، أن المستوصف يضم 3 تخصصات طبية، وهي تخصص طب الأطفال، وتخصص أمراض والباطنة، وتخصص النساء والتوليد، ومن المقرر أن يضاف إليهم تخصصات طبية أخرى في القريب العاجل ليصبح مستوصفًا متكاملاً لخدمة جميع أهالي المركز.

وأوضح بسام أبو يزيد، أحد القائمين على المستوصف، أن المستوصف يقدم خدمات الكشف وإجراء التحاليل الطبية للمواطنين غير القادرين، فضلا عن تخصيص صيدلية تصرف الأدوية لغير القادرين بشكل مجاني على نفقة جمعية أبناء أبوتشت لمستقبل أفضل للمستحقين لديها.

وأشار 'أبو يزيد'، إلى أن مواعيد العمل داخل المستوصف متاحة على مدار أيام الأسبوع ماعدا الجمعة، موضحاً أن مواعيد العمل يوم السبت تبدأ من الساعة 7 صباحاً حتى انتهاء الكشوفات بالمجان، وباقي أيام الأسبوع تكون على فترتين من الساعة 8 صباحا حتى الساعة 2 ظهراً، ومن الساعة 6 مساءً حتى الساعة 10 مساءً بسعر 40 جنيهاً للكشف الواحد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً