اعلان

تعليم الإسكندرية: نقل 400 طالب بمدرسة قاسم أمين بالإسكندرية حفاظا على حياتهم

مدرسة قاسم أمين الجمرك
مدرسة قاسم أمين الجمرك

كشفت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية، إنه فور صدور قرار إخلاء مدرسة قاسم أمين بمنطقة الجمرك تم تسكين طلاب مدرسة قاسم أمين والتي تعد من المدارس ذات الطابع الأثري، على مدرسة إسماعيل صبري الرسمية لغات، والمجاورة لها مباشرة، كما تم تسكين طلاب مجمع الشهداء تجاري خدمات والتي كانت مسكنة على مدرسة قاسم أمين فترة مسائية، ليتم تسكينهم من جديد على مدرسة المنشية الابتدائية، وتم إدخال المبنى ضمن خطة الصيانة الشاملة.

وأوضحت إدارة الجمرك التعليمية، أن قوة مدرسة قاسم أمين الطلابية حوالي 400 طالبة بواقع 280 طالبة في الصفين الأول والثاني الإعدادي، و120 طالبة في الصف الثالث الإعدادي، وبالتالي نجحنا في توفير بديل مجاور للمدرسة.

وأضافت تعليم الجمرك إن المدرسة تعرضت لتساقط أجزاء في سقوط أجزاء من المحارة في غرف البدروم وتصدع في بعض الأعمدة وأن المدرسة على مسطح كبير وتضم 4 مبان بما فيها مبنى آيل للسقوط وسيتم هدمه وبناء مبنى جديد بدلاً منه في أعمال الصيانة، مشيرا إلى أن الضرر شمل سقوط محارة في البدروم وتصدع في في بعض الأعمدة بالمبنى.

ومن جانبه أصدر الدكتور عربي أبوزيد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم في الإسكندرية، قرارا إداريًا بإخلاء فوري لمدرسة قاسم أمين الإعدادية بنات التابعة لإدارة الجمرك التعليمية، بسبب سقوط بعض أجزاء من مبنى بالمدرسة.

وقال ابوزيذ إن الهدف من القرار هو الحفاظ على حياة وسلامة الطلاب المنتسبين للمدرسة، خاصة أنه مسكن عليها مدرسة أخرى في الفترة المسائية، وبناء عليه تقرر تأجيل جميع البرامج التدريبية للموهوبين المقامة بمركز الموهوبين بمدرسة قاسم أمين إلى أن يتم توفير أماكن أخرى

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً