اعلان

«أخدني على خوانة».. مدير مدرسة سوهاج الثانوية بنات يكشف تفاصيل طعنه على يد إداري (فيديو)

حالة من الضيق والضجر وعدم الرضا، انتابت كل العاملين بمجال التربية والتعليم، في محافظة سوهاج، وخارجها، وغيرهم، بسبب تعدي سكرتير مدرسة الثانوية بنات بسوهاج، على المدير أمام الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، بسلاح أبيض 'سكين' مما أصابه بـ 3 طعنات متفرقة بالجسم وجرح خفيف في الرقبة .

«لم أتوقع أو أتخيل على الاطلاق، ومش مصدق حتى الان أن يحدث ذلك من زميل، أو داخل أي مؤسسة تعليمية، وخاصة مدرسة سوهاج الثانوية بنات، الاقدم والاعرق في سوهاج، أمام أعين الطالبات والمُعلمين، »، تلك الكلمات بدأ بها مدير مدرسة الثانوية بنات بسوهاج لـ أهل مصر.

مدير مدرسة سوهاج الثانوية بنات

تنظر الية في اول مرة تستشعر بالوقار والهيبة والاصالة، وكأنه من الزمن القديم الذي نَدُر، ويكشف ذلك تجاعيد وجهة التي نحتها الزمن ، فخبرات سنوات في التعليم تطبع على ملامحة، ويزداد إعجابك به حين يتحدث، يُخرج كلمات متناسقة طيبة تخلو من العيب، تدُل على مربي الاجيال الحقيقي، الذي قلما تجده في تلك الايام، أنه المعلم الجليل ومربي الاجيال، مختار القاضي، مدير مدرسة الثانوية بنات بسوهاج.

قال مختار القاضي، مدير مدرسة سوهاج الثانوية بنات، أنه في يوم الواقعة، وبالتحديد الاثنين الماضي، القى السلام على كافة زملائه والحضور أمام باب المدرسة، ولحظة دخوله باب المدرسة بخطوات قليلة انقض علية شخص من الخلف بطعنات بسكين أصابته في الظهر، ولا يعلم من هو ولم يتوقع أن يحدث له ذلك على الاطلاق، فالتفت للخلف فوجد سكرتير المدرسة، هو من قام بذلك، وانقض علية أيضا وأصابه من الامام أسفل الصدر، وأسفل البطن وجرح بالرقبة.

مدير مدرسة سوهاج الثانوية بنات

وأضاف مدير مدرسة سوهاج الثانوية بنات، أن فضل الله علية كبير، وان كافة الطعنات التي سُددت الية لم تتمكن منة، وكانت خارجية وسطحية، وسرعان ما تدخل أعضاء هيئة التدريس بالمدرسة، ومسئول الامن، والحضور، وكان بالقرب من المدرسة سيارتي اشتباه يتبعان مديرية امن سوهاج، عادة ما يتمركزان بالقرب من المدرسة للحفاظ على الطالبات ومتابعة الحالة الامنية بالمنطقة، لذا سرعان ما تم السيطرة على الموقف.

وأشار«القاضي»، الى أن زملائه بالمدرسة، سُرعان ما حمولة في سيارة الى مستشفى سوهاج العام، من أجل العلاج وايقاف النزيف، وتم عمل الفحوصات اللازمة، وتقرير طبي بالواقعة، وتم التحفظ على السكرتير واقتياده بمعرفة رجال الشرطة الى قسم أول سوهاج، وبعد خروجي من المستشفى انتقلت الى قسم أول سوهاج لاستكمال المحضر ومنه الى النيابة العامة .

مدير مدرسة سوهاج الثانوية بنات

وأكد «القاضي»، أنه لا يجد سبب واضح ومبرر لما قام به الزميل، وأنه أصاب الجميع بالذهول، فلم تستدعي الامور ما حدث، وأنه وافق له على طلبات أجازه من قبل، التي يسمح بها القانون للمدير، وفي حالة الرغبة في أيام غير المسموح به لمدير المدرسة، يتم أرسال طلب الاجازة للإدارة التعليمية، ولكنة كان يتغيب عن العمل، وكنت أتخذ الاجراءات القانونية، فلى حقوق وعلي واجبات، وهو كذلك له حقوق وعلية واجبات، ويحكمنا القانون، ولم يحدث بيننا أي مناوشات او مشادات من قبل، فكنت أوجهه بالقيام بعمل ما من صميم عملة طبقا للقانون.

مدير مدرسة سوهاج الثانوية بنات

وشكر«القاضي»، المسؤولين وعلى رأسهم اللواء طارق الفقي، والدكتور ياسر محمود، وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، ووكيل المديرية، وأعضاء النقابة وعلى رأسهم خلف الزناتي، نقيب معلمين مصر والعرب، الذي اتصل به هاتفيا، ونقابة سوهاج، ورجال القضاء والشرطة، وكل من سأل عنة ولو بكلمة واطمئن على حالتي الصحية.

مدير مدرسة سوهاج الثانوية بنات

وأضاف «القاضي»، أن مدرسة سوهاج الثانوية بنات تُشرِف المحافظة، ففي الثانوية العامة لابد وان يكون منها طالبات من أوائل الجمهورية في كل عام، واتمنى أن أخرج من التعليم لا لي ولا علي، وربنا يرضى عني.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة (1-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | جوووووووووول الأول للاهلي