اعلان

أخبار البحيرة اليوم.. جنايات دمنهور تحيل قاتل والدته إلى المفتي

المستشار ياسر محمد عبده الوصيف
المستشار ياسر محمد عبده الوصيف

شهدت محافظة البحيرة، اليوم الأربعاء ، العديد من الأحداث الهامة، ومن خلال هذا التقرير، ترصد "أهل مصر"، أهم أخبار البحيرة اليوم.

جنايات دمنهور تحيل قاتل والدته بسبب خلافات مع زوجته إلى المفتي

قضت محكمة جنايات دمنهور، والمنعقدة بمحكمة إيتاي البارود الابتدائية، بإحالة أوراق عاطل لفضيلة مفتي الجمهورية، وذلك من أجل أخذ الرأي الشرعي في إعدامه، على خلفية اتهامه بقتل والدته، بسبب خلافات بينها وبين زوجته.

صدر الحكم برئاسة المستشار ياسر محمد عبده الوصيف، رئيس الدائرة 12 المنعقدة في محكمة إيتاي البارود، وعضوية المستشارين حسين رشيد حسين محمد، وتامر محمد علاء الدين عتمان، وأحمد عبد المولى إبراهيم شحاتة، وحددت هيئة المحكمة الرابع من شهر نوفمبر القادم موعدا للنطق بالحكم.

وكانت قرية "الرياح" التابعة لسرنباي بمركز المحمودية بالبحيرة، قد شهدت حادثًا مَأْسَاوِيًّا، حيث قام عاطل بقتل والدته بإطلاق عدة طلقات نارية عليها في نهار رمضان، الماضي وتركها جثة هامدة انتقاما منها، بسبب خلافات بينها وبين زوجته، والتي قامت على إثرها بهجر منزل الزوجية ورفعت عليه قضية خلع في المحكمة.

تمكن ضباط المباحث من القبض على المتهم وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وأرشد عن السلاح الناري المستخدم في الحادث وهو عبارة عن بندقية خرطوش.

ترجع أحداث الواقعة بتلقي اللواء أحمد عرفات مدير أمن البحيرة، بلاغًا من مأمور مركز شرطة المحمودية بقيام عاطل بقتل أمه بعزبة الرياح التابعة لقرية سرنباى دائرة المركز، بالانتقال والفحص تبين لرئيس مباحث المحمودية العثور على جثة "خضرة على خطاب إسماعيل" 74 سنة ربة منزل.

وأضافت التحريات، أن مرتكب الواقعة نجل المجني عليها ويدعى خليل محمد خليل 37 سنة دون عمل ومقيم ذات القرية، وبسؤال شهود الواقعة أكدوا نشوب مشادة بين المجني عليها والمتهم تطورت إلى مشاجرة بسبب خلافات أسرية بين زوجة المتهم والمجني عليها والتي قامت الزوجة بهجر منزل الزوجية ورفع دعوى خلع على زوجها المتهم.

تمكن ضباط المباحث من القبض على المتهم وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وأرشد عن السلاح المستخدم في الحادث، تم التحفظ على الجثة تحت تصرف النيابة العامة التي باشرت التحقيق.

انطلاق ماراثون المشي احتفالاً بانتصارات أكتوبر الـ 49 بالبحيرة

شهدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة الماراثون الرياضي الذي نظمته اليوم مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة بالتنسيق مع مكتب المستشار العسكري بالمحافظة، وذلك بحضور المهندس حازم الأشموني السكرتير العام للمحافظة واللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام المساعد والعميد أمجد البنا المستشار العسكري والدكتور إبراهيم خضر وكيل وزارة الشباب والرياضة بالبحيرة وكامل غطاس رئيس مركز ومدينة دمنهور وبمشاركة 1000 شاب وفتاة من مراكز شباب المحافظة

وتم إطلاق إشارة البدء لانطلاق الماراثون بداية من شارع عبد السلام الشاذلي حتى ديوان عام المحافظة ثم ميدان جلال قريطم وحتى إستاد دمنهور الرياضي.

وقدمت الدكتورة نهال بلبع التهنئة بمناسبة الذكرى 49 لانتصارات أكتوبر المجيدة مؤكدة على أهمية الرياضة في تنمية الصفات الحميدة لدى الشباب كالصبر والثقة بالنفس والمثابرة والتعاون والمساعدة على احترام القوانين والأنظمة الأمر الذي يسهم بشكل كبير في تشكيل الفكر وبناء العقول والهوية لدى الجميع ليتحلوا بالقيم السلوكية القومية وإعدادهم من كافة الجوانب لتحمل المسئولية والمشاركة بإيجابية في كافة البرامج التنموية الجاري تنفيذها في مختلف القطاعات، مؤكدة على توجيه كافة أوجه الدعم والرعاية لدعم المنظومة الرياضية على أرض المحافظة.

ضبط 100 طن أرز شعير داخل مخزن بغرض حجبه عن التداول في البحيرة

نفذت مديرية التموين والتجارة الداخلية، بمحافظة البحيرة، برئاسة المحاسب مجدي الخضر، وكيل الوزارة، بالاشتراك مع مباحث التموين، وتحت إشراف المحاسب أشرف عبد الحميد وكيل المديرية، حملة تموينية بمركز كوم حمادة أسفرت عن ضبط 100 طن أرز شعير داخل مخزن تم تجميعه بغرض الحجب عن التداول بالأسواق واحتكار سلعة استراتيجية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وتناشد محافظة البحيرة، مزارعيها بسرعة توريد الكميات المطلوبة من الأرز المحلي المنتج لديهم وتشدد على الالتزام بكافة القرارات المنظمة فى هذا الشأن.

يأتي ذلك فى إطار الجهود المبذولة لمحافظة البحيرة بتكثيف الحملات اليومية والمتابعة المستمرة لحركة توريد الأرز، وانتظام أعمال التوريد، ومراقبة حالة التخزين بالشون للتحقق من جودة الأرز المورد، وتكثيف الحملات الرقابية والتموينية على الشون؛ للتأكد من الالتزام بكافة التعليمات والقضاء على السوق السوداء واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً