اعلان

"في محبة عبد الجواد خفاجي".. إصدار وتوقيع 4 كتب لأديب قنائي بعد رحيله

كتب الروائي الراحل عبدالجواد خفاجي
كتب الروائي الراحل عبدالجواد خفاجي

'في محبة عبد الجواد خفاجي'.. إصدار وتوقيع 4 كتب لأديب قنائي بعد رحيله

في لفتة طيبة، احتفل الأدباء والمثقفون بمحافظة قنا بإصدار وتوقيع 4 كتب للأديب الروائي والنقدي عبدالجواد خفاجي الذي رحل عن عالمنا في شهر فبراير 2020، في احتفالية بعنوان 'في محبة عبدالجواد خفاجي'، وذلك وفاءً له وتعبيرًا عن حبهم له، وتقديرًا وعرفانًا لما قدمه في مجال الأدب.

كانت البداية عندما اقترح الكاتب أشرف البولاقي جمع أعمال الراحل عبدالجواد خفاجي التي لم تُنشر في حياته، والسعي لطباعتها، الأمر الذي لاقى قبولًا وترحيبًا كبيرًا من الوسط الثقافي، معلنين تحمّلهم طباعة الكتب، ومنهم صديقه الشاعر محمد عبد الحميد توفيق، وصديقه الدكتور محمد السيد، وجائزة عبد الستار سليم للشعر والنقد.

وضمت الأعمال التي طُبعت للراحل رواية بعنوان 'ثلاث روايات قصيرة'، ومجموعة قصصية بعنوان 'سيارة فارغة وراكب وحيد'، ورواية بعنوان 'شمس'، وكتاب نقدي بعنوان 'النقد وإشكالية المنهج بين النظرية والتطبيق'.

يُذكر أن عبد الجواد خفاجي، شاعر وناقد أدبي‏، ولد بقرية 'القارة' بمدينة أبوتشت التابعة لمحافظة قنا بجنوب مصر في 1958م، حصل على ليسانس الآداب والتربية عام 1992م جامعة أسيوط، وعمل مدرس ثانوي بإدارة أبوتشت التعليمية، كما عمل رئيس النادي الأدبي بقصر ثقافة أبوتشت، ورئيس تحرير مجلة الرواد التي تصدر عن جمعية رواد قصر ثقافة أبوتشت، وعضو النادي الأدبي المركزي لمحافظة قنا، وصدر له العديد من الكتب والروايات، وتُوفي عام 2020م.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً