اعلان

مستشفى سوهاج الجامعي تناظر 36 حالة وتجري 6 عمليات لإصلاح تشوهات الرأس

سوهاج
سوهاج

اختتمت مستشفى سوهاج الجامعي فعاليات ورشة عمل "سمرلاد" الدولية الحادية عشر لجراحات الوجه والرأس، التي نظمها قسم جراحة التجميل، وذلك بإستضافة الدكتور"براين سمر لاد" الخبير العالمي الشهير لجراحات الشفة الأرنبية وسقف الحلق بمستشفى Great Ormond Street لندن ببريطانيا.

وقال الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس الجامعة، أن الخبير العالمي قام بمناظرة ٣٦ حالة مرضية تعاني من الشفة الأرنبية وشق سقف الحلق و عيوب الأنف والأسنان الناتجة عنها، مضيفًا أنه تم إجراء عمليات جراحية لعدد ٦ حالات معقدة لإصلاح تشوهات الرأس والجمجمة، وذلك بمشاركة فريق العمل التكاملي بقسم جراحة التجميل بالتعاون مع وحدة التخاطب والسمعيات بقسم الأنف والأذن، وقسم الأسنان والأطفال، وجراحة المخ والأعصاب وقسم التخدير بالمستشفى الجامعى.

ومن جانبه أوضح الدكتور مجدي القاضي عميد كلية الطب البشري، أن الكلية تحرص على تنظيم مثل هذه الفعاليات والتي تتمثل أهميتها في لقاء العلماء والممارسون من بلدان مختلفة تحت سقف واحد، بهدف تبادل التجارب وزيادة المعارف والخبرات المهنية والبحثية، وعرض كل ما هو جديد يضيف لتطوير العمل في المجال الطبي.

وقال الدكتور حمدي سعد مدير المستشفى الجامعي، إن تلك الورشة يتم تنظيمها للمرة الحادية عشر على التوالي داخل المستشفي الجامعي، حيث استمرت فعالياتها على مدار أربعة أيام؛ بهدف تقديم خدمة طبية علاجية متميزة، وتبادل الخبرات والتجارب لصقل مهارات شباب الأطباء.

وأشار الدكتور أحمد جابر أستاذ جراحة التجميل ونائب مدير المستشفى الجامعي إلى أن تلك الورشة تعتبر تجمع جميع التخصصات المختلفة لتقييم وعلاج الاختلافات الخلقية بالأطفال، حيث ناقشت الورشة الجديد في علاج وجراحات الشفة الأرنبية وشق سقف الحلق، إلى جانب العيوب الخلقية للوجه والرأس ومعرفة كيفية تعامل الفريق الطبي مع مثل هذه الحالات.

وأضافت الدكتورة سامية سعيد رئيس قسم جراحة التجميل، أن قسم التجميل يحرص على عقد ورش عمل سنوية لعلاج ومتابعة هذه الحالات بوحدة جراحة الوجه والرأس والجمجمة، وذلك من خلال استضافة رواد هذا التخصص لتبادل ونقل الخبرات، من أجل تطوير وتحسين الخدمة الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين، حيث نجحت تلك الورش في تقديم الخدمة الطبية والعلاجية لأكثر من ٢٠٠٠ حالة منذ عام ٢٠٠٨.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي