اعلان
اعلان

زراعة الغربية: قافلة زراعية لعرض الاستعدادات للموسم الشتوي بمحلة منوف

مديرية الزراعة
مديرية الزراعة

نظمت مديرية الزراعة بالغربية، قافلة زراعية بناحية محلة منوف دائرة مركز طنطا، لعرض خطة المديرية بشأن الاستعدادات للموسم الشتوي 2022/2023، وخصوصا المساحات المستهدف زراعتها من محصول القمح، والخريطة الصنفية التي أقرتها الوزارة، للالتزام بالاصناف الموصى بها؛ وهي مصر3، مصر4، جيزه171، سخا95 وسدس14 .

قاد القافلة الدكتور خالد أبو شادي وكيل أول وزارة الزراعة بالغربية، وعدد من قيادات الإدارات والأقسام بالمديرية ورؤساء الجمعيات الزراعية بالنواحي والقرى .

وأبرز "أبو شادي" في كلمته، الخدمات المقدمة للمزارعين عن طريق الحقول الإرشادية، عن طريق الحملة القومية لمحصول القمح، وكذلك مشروع ترشيد استهلاك المياه من تسوية بالليزر وتوفير التقاوي للمزارعين، بالتعاون مع الإدارة المركزية للإرشاد الزراعي ومديرية الزراعة بالغربية.

وأضاف أنه تم التنبيه على المزارعين، بضرورة توريد طن أرز عن كل فدان تم زراعته، بالسعر الذي حددته الدولة وهو 6500 جنيه للأرز الرفيع و6750 جنيه للأرز عريض الحبة، بالإضافة إلى 100 جنيه عن كل طن كحافز للنقل، كما أوضح للمزارعين العقوبات التي ستوقع عليهم في حالة عدم التوريد، حيث سيتم دفع غرامة للطن تقدر بـ 10000جنيه وحرمان كامل الحيازة من صرف الأسمدة المدعمة في العام القادم، وتم التعريف بالزراعات التعاقدية وأهميتها، وخصوصا المحاصيل الزيتية (فول الصويا – عبادالشمس).

وأضاف المهندس ناصر أبو طالب، مدير عام التعاون الزراعي، عن المبادرة الخاصة بتأهيل المساقي وتحويل الري بالغمر إلى الري الحديث بزمام كل مسقى، والتي سيتم تنفيذها بقروض ميسرة من البنك الزراعي المصري والأهلي المصري وبدون فوائد بالتقسيط على 10 سنوات لتأهيل المساقي و5 سنوات للري الحديث.

وعرض المهندس أحمد العجان مدير إدارة الشئون الزراعية، أبرز المستجدات بالنسبة لكارت الفلاح الذكي، ودورة الحصر الحيازي التي بدأت اعتبارا من1/10/2022 وحتى 31/1/2023.

تأتي القافلة ضمن فعاليات جميع الأجهزة التنفيذية، للاحتفال بالعيد القومي لمحافظة الغربية، تحت رعاية معالي وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
إسرائيل تستعد لعملية رفح.. القناة 12: نتنياهو طلب شراء 40 ألف خيمة من الصين لنقل النازحين