اعلان

توريد 9705 أطنان أرز شعير لشون البحيرة

توريد أرز شعير لشون البحيرة
توريد أرز شعير لشون البحيرة

أعلن محافظ البحيرة، اليوم السبت، عن جهود توفير الأمن الغذائي لجميع المواطنين، وتنظيم عملية التداول والتوريد والتعامل على أرز شعير محلي، ومع بدء موسم توريد محصول الأرز بالبحيرة.

وأكد استمرار أعمال توريد محصول الأرز بالبحيرة بالتنسيق مع كافة القطاعات المعنية، حيث بلغ إجمالي ما تم توريده لشون البحيرة من الأرز الشعير حتى صباح اليوم 9705 أطنان، بتوريد 875 طنا من إجمالي المساحة المنزرعة والتي تبلغ 174944 فدانا.

يذكر أن نقاط التجميع لاستلام الأرز الشعير 17 نقطة تجميع بمراكز المحمودية- إيتاي البارود- شبراخيت- الرحمانية- دمنهور- الدلنجات- كفر الدوار- إدكو- رشيد- المحمودية- النوبارية- أبو حمص- كوم حمادة، وأن إجمالي السعة التخزينية تبلغ 291 ألفا و700 طن.

وناشد المحافظ المزارعين سرعة توريد الكميات المطلوبة من الأرز المحلي والالتزام بكافة القرارات المنظمة مشددا على اتخاذ الإجراءات القانونية المقررة حيال الممتنعين عن التوريد وفق قرار وزير التموين بشأن التوريد "حد أدنى طن أرز شعير لكل فدان منزرع أرز"، وذلك بعدم السماح بزراعة الأرز العام القادم، وكذا عدم صرف الأسمدة أو المبيدات الزراعية المدعمة لمدة عام لكافة أنواع الزراعات طبقا للمادة السابعة من قرار وزير التموين رقم 109 لسنة 2022 بالإضافة لـ 10 آلاف جنيه للطن يسددها كل من لم يقم بتسليم الكمية المقررة وذلك طبقا للمادة التاسعة من ذات القرار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حرب المستقبل.. أقمار صناعية تكشف حفر الحوثي منشآت عسكرية تحت الأرض