اعلان

أخبار البحيرة اليوم.. «الدم بقى ميه» أخ يقتل شقيقه في كفر الدوار

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

شهدت محافظة البحيرة، اليوم الأحد، العديد من الأحداث الهامة، ومن خلال هذا التقرير، ترصد "أهل مصر"، أهم أخبار البحيرة اليوم.

ضبط 8 أطنان أرز شعير داخل مخزن بغرض حجبه عن التداول في البحيرة

نفذت مديرية التموين والتجارة الداخلية، بمحافظة البحيرة، برئاسة المحاسب مجدي الخضر، وكيل الوزارة، بالاشتراك مع مباحث التموين، وتحت إشراف المحاسب أشرف عبد الحميد وكيل المديرية، حملة تموينية بمركز الدلنجات أسفرت عن ضبط 8 أطنان أرز شعير داخل مخزن تم تجميعه بغرض الحجب عن التداول بالأسواق واحتكار سلعة استراتيجية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وناشدت محافظة البحيرة، مزارعيها بسرعة توريد الكميات المطلوبة من الأرز المحلي المنتج لديهم وتشدد على الالتزام بكافة القرارات المنظمة في هذا الشأن.

ويأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة لمحافظة البحيرة بتكثيف الحملات اليومية والمتابعة المستمرة لحركة توريد الأرز، وانتظام أعمال التوريد، ومراقبة حالة التخزين بالشون للتحقق من جودة الأرز المورد، وتكثيف الحملات الرقابية والتموينية على الشون؛ للتأكد من الالتزام بكافة التعليمات والقضاء على السوق السوداء واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

"قابيل وهابيل" في البحيرة.. شاب يقتل شقيقه بسبب خلافات الميراث بكفر الدوار

أقدم شقيق على قتل شقيقه، بقرية الكنج عثمان التابعة لمركز كفر الدوار بمحافظة البحيرة، بطعنه عدة طعنات نافذة بالصدر والبطن بسلاح أبيض، بسبب خلافات علي الميراث، وتم نقل الجثة لمشرحة مستشفى كفر الدوار العام تحت تصرف النيابة العامة.

تلقى اللواء أحمد خلف مدير أمن البحيرة، إخطارا من ضباط المباحث مركز شرطة كفر الدوار يفيد بوصول جثة شاب في العقد الرابع من العمر غارقا في دمائه.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لموقع الحادث وبالفحص تبين أن الجثة لشاب يدعي "أيمن.ف.ا"، 42 عامًا ويعمل حدادا، ويقيم بقرية كينج عثمان، وتم إيداع الجثة مشرحة مستشفي كفر الدوار، تحت تصرف النيابة العامة.

وكشفت التحريات الأولية لضباط المباحث الجنائية، أن سبب القتل خلافات بين الجاني والقتيل علي الميراث، أسفرت عن قيام شقيق المجني عليه بطعنه بسلاح أبيض أدت لوفاته في الحال متأثرًا بإصابته.

وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق، والتي أمرت بتشريح الجثمان، لتحديد أسباب الوفاة، وتكليف البحث الجنائي بالتحري، وكشف ملابسات الواقعة وضبط مرتكبها.

نجاح عملية إصلاح تشوه بالقدم لطفلة تعاني من شلل الأطفال في البحيرة

نجح الفريق الطبي بقسم الجراحة بمستشفى الأطفال التخصصي بأبو حمص، بمحافظة البحيرة، في إجراء إصلاح لتشوه بالقدم لطفلة عمرها 7 سنوات تعاني من شلل نصفي بالساقين، وجرى عمل استعدال جراحي لمفاصل القدم لتحسين قدرة الطفلة على المشي، حيث أنها بدأت في المشي دون مساعدة من عمر 5 سنوات بواسطة جلسات العلاج الطبيعي.

وتمت الجراحة من خلال فريق عمل مكون من الدكتور محمود نصر عبد التواب أخصائي جراحة العظام والكسور وإصلاح التشوهات، والدكتور أحمد الشرقاوي أخصائي التخدير وفريق التمريض.

من جانبه أشاد الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، بجهود ونجاح الفريق الطبي المشارك على سرعة إجراء العملية لهذه الطفلة، معربًا عن خالص شكره وتقديره لمدير المستشفى الدكتور إيهاب بركات وللفريق الطبي، وفريق التمريض تقديرًا لمجهوداتهم ودورهم الكبير في تقديم خدمة طبية ذات جودة تليق بالمواطن المصري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والاتحاد السكندري (3-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | استراحة