اعلان

محاكمة معيد جامعي بتهمة قتل فئران تجارب زميلته بقنا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنشر «أهل مصر» نص شهادة الدكتورة أماني سيد جابر، المدرس بقسم الباثولوجيا بكلية الطب البيطري بجامعة جنوب الوادي في قضية نفوق 60 فأرًا للتجارب ملك زميلتها على يد معيد بالكلية.

وقالت الدكتورة أماني سيد، في نص شهادتها الموثقة بقنا، إنها كانت من ضمن اللجنة المشكلة من قبل عميد كلية الطب البيطري لفض محتويات مكتب المتهم أرميا.ن.م، المعيد بالقسم، بعد واقعة قتل فئران التجارب الخاصة بالتجربة البحثية للمعيدة هاجر محمد بربري، وكان معها من أعضاء اللجنة الدكتور عاطف محمد حسين، وعضو من الشؤون القانونية.

وأضافت: أنه تم العثور على مادة الفورمالين السامة المخففة بالماء وهي نفس المادة المستخدمة في قتل فئران التجارب.

تنظر محكمة جنح مستأنف قنا، اليوم الثلاثاء، أولى جلسات استئناف معيد بكلية الطب البيطري بجامعة جنوب الوادي، والمتهم بالتسبب في قتل 60 فأر تجارب ملك زميلته المعيدة بذات الكلية لتعطيل مسيرتها العلمية وحصولها على الماجستير.

وتعود أحداث الواقعة إلى 25 ديسمبر من عام 2020 عندما وجهت جهات التحقيق في قنا للمتهم أرميا.ن.م، المعيد بكلية الطب البيطري بجامعة جنوب الوادي تهمة إتلاف المادة البحثية لزميلته هاجر محمد بربري لتعطيل حصولها على الماجستير.

وقضت محكمة جنح قنا، في وقت سابق، بمعاقبة المتهم بالسجن 6 أشهر وغرامة 50 جنيها بتهمة إتلاف المادة البحثية لزميلته هاجر محمد بربري وقتل 60 فأرًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً