اعلان

«صحة البحيرة» تستلم الدفعة الأولى من ثلاجات حفظ الطعوم واللقاحات

وكيل صحة البحيرة يتابع إستلام 96 ثلاجة لحفظ الطعوم
وكيل صحة البحيرة يتابع إستلام 96 ثلاجة لحفظ الطعوم

تابع الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، اليوم الأربعاء، استلام 96 ثلاجة ice- lined الخاصة بحفظ الطعوم.

وأشار وكيل وزارة الصحة، إلى أن الثلاجات مصممة على الاحتفاظ بالحرارة اللازمة لحفظ الطعوم من 2 حتى 8 درجة مئوية، حيث أن جدران الثلاجات مغلفة بأكياس تبريد، حتى تحافظ على درجة الحرارة مدة طويلة، عند حدوث انقطاع التيار الكهربائي، موكدًا أن هذه هي الشحنة الأولى من إجمالي عدد 357 ثلاجة، ستوزع على الوحدات الصحية لحفظ الطعوم الروتينية، وقريبا سيتم استلام الدفعتين الثانية والثالثة، لاستكمال وتغطية باقى الوحدات الصحية بالمحافظة.

وأضاف أن هناك أنواعًا مختلفة من الثلاجات منها الرأسية ومنها الأفقية، وهى منحة مقدمة من منظمة اليونيسيف لوزارة الصحة، التى خصت منها محافظة البحيرة بعدد 357 ثلاجة، يتم استلامها على ثلاث مراحل.

كما أكد الدكتور حموده الجزار وكيل المديرية، بأن هذه الثلاجات ستحدث نقلة نوعية حقيقية فى العمل بالوقائي وفى حفظ الطعوم، وأن الجميع يعمل من أجل تطوير المنظومة الصحية، وتوفير كافة احتياجات المستشفيات، ووحدات الرعاية الأساسية من أجهزة وأدوات حديثة ومستلزمات طبية وغيرها.

وجاء ذلك في إطار خطة التطوير الشاملة التي يشهدها القطاع الصحي بمحافظة البحيرة، بهدف الارتقاء والنهوض بمنظومة الرعاية الصحية، والعمل على توفير كافة الخدمات الصحية المتكاملة للمواطنين.

WhatsApp
Telegram