اعلان

بدء عمل الفحص الطبي الشامل وتطعيمات طلاب المدارس بالقليوبية

تطعيم طلاب
تطعيم طلاب

بدأت مديرية الصحة، تحت إشراف فريق إدارة الصحة المدرسية بإجراء الفحص الطبي الشامل لطلاب المدارس والذي يقوم به الأطباء وأطباء الأسنان للسنوات الأولى من جميع المراحل التعليمية، تحت رعاية اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية.

تطعيم طلاب

وأكد الدكتور خالد الخطيب، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أنه سيتم ذلك في جميع المدارس على مستوى المحافظة بالريف والخضر وعددها ١٠٨١ مدرسة، كما أن مستهدف الفحص الشامل ٢٣٧٧٥٥ طالبا.

تطعيم طلاب

وأشار وكيل الصحة إلى أن إجراء الكشف الطبي بالمدارس بمثابة وثيقة معتمدة ومهمة للطلاب، فالهدف منه هو الكشف المبكر عن أي مشكلة صحية يمكن أن يعاني منها الأطفال، ويتم إجراء الكشف الطبي عبر إخضاع الطفل لبعض الفحوصات الطبية التي أقرتها وزارة الصحة، هذا بالإضافة إلى العديد من الندوات التثقيفية والتعليمية عن غسيل الأيدي والنظافة الشخصية والوقاية من الأمراض المعدية.

تطعيم طلاب

وأوضح الخطيب، أنه تم بدء التطعيمات الخاصة بطلاب المدارس طبقاً للجدول المقرر من وزارة الصحة المصرية، حيث يتم تطعيم الثنائي البكتيرى ( ضد الدفتيريا والتيتانوس) بمستهدف ١٥٩٠٠٦ طالب وطالبة لطلاب الصف الثاني والرابع الإبتدائى.

تطعيم طلاب

كما تم بدء تطعيم أولى حضانة، الصف الأول الابتدائى، الأول الإعدادي، الأول الثانوي) ضد الالتهاب السحائي (الحمي الشوكية ) بمستهدف ١٨٠٢٥١ طالب وطالبة.

وأردف أن وزارة الصحة تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة، حرصت هذا العام على بدء التطعيمات للطلاب مبكرا، نظراً لأهميتها حتى يتم التغلب على العدوى الوارد حدوثها بين الطلاب بشكل أسرع عن السنوات الماضية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حسام حسن يستقر على إلغاء جلسة الصحفيين الشهرية بعد تحريف تصريحاته (خاص)