اعلان
اعلان

تموين بور سعيد: تحرير 48 مخالفة تموينية خلال 48 ساعة

تموين بورسعيد
تموين بورسعيد
كتب : أهل مصر

نجحت إدارة الرقابة التموينية بتعليمات من ناصر ثابت وكيل وزارة التموين بمحافظة بور سعيد، في تحرير 48 مخالفة تموينية بمناطق متفرقة بأنحاء المحافظة.

وفي إطار جهود الرقابة نطاق الأسواق، تم ضبط صاحب أحد المحال التجارية بدائرة حي الزهور بحوزته 26 كرتونة زيت طعام مجهول المصدر دون أي فواتير دالة على مصدره مخالفاً لقرار وزير التموين رقم 113 لسنة 1994 تم التحفظ على الكمية المضبوطة وجاري العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وتمكن رجال الرقابة من ضبط أحد محال الجزارة بدائرة حي الضواحي بحوزته كمية تقدر بـ 45 كجم من مصنعات اللحوم دون بيانات وصلاحية ما يشكل خطراً على صحة المواطنين تم التحفظ على الكمية المضبوطة وتحرر محضر بالواقعة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

كما تم ضبط كمية تقدر ب 1/2 طن دقيق 72 % مجهول المصدر داخل أحد المخابز البلدية وضبط 1.250طن 1 طن وربع من الدقيق استخراج 72 % مجهول المصدر داخل أحد المخابز السياحية تم التحفظ على الكميات المضبوطة وتحرر محضرين بالواقعة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

كما تم تحرير المحاضر الآتية:- 13 محضرا لعدم إعلان عن أسعار المواد الغذائية، 12 محضرا شهادات صحية، ومحضري بيع سجائر أزيد من السعر ومحضرين لبديلين خالفوا القرار 178 لسنة 2017.

وفي مجال المخابز البلدية التموينية، تم 5 تقارير نقص وزن، و6 تقارير غير مطابق للمواصفات، إلى جانب تحرير 4 تقارير إثبات حالة لمخابز لعدم نظافة أدوات العجين بها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً