اعلان

محافظ الدقهلية يفتتح ميدان النسور في عيد القوات الجوية

عيدالدقهلية
عيدالدقهلية

قام الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الجمعة، يرافقه الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، واللواء عمرو صقر قائد المنطقة الجوية الشرقية 14 أكتوبر، بافتتاح النصب التذكاري الجديد لشهداء حرب 6 أكتوبر بمناسبة الاحتفال بالذكرى 49 لنصر أكتوبر المجيد، وميدان النسور في ذكرى عيد القوات الجوية، يرافقه.

أتى ذلك في إطار احتفال القيادة السياسية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بالنصر المجيد الذي حققته قواتنا المسلحة المصرية في حرب أكتوبر المجيدة والذي ضرب أروع المثل في التضحية والفداء من أجل استقلال الوطن العزيز مصر والدفاع عنه ودحر العدوان، وفي ذكرى عيد القوات الجوية المصرية، وفي إطار التنسيق والتعاون الكامل بين الفريق أول محمد ذكي وزير الدفاع.

حضر الافتتاح الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ، والعميد ياسر الجزار قائد قاعدة المنصورة الجوية، والعميد أحمد السويدي المستشار العسكري للمحافظة، والعميد وائل أبوالفتوح مدير جهاز المخابرات الحربية بالدقهلية، والمهندس أسامة ربيع نائب رئيس مجلس أمناء جامعة الدلتا، والدكتور محمد محمد ربيع المدير التنفيذي لجامعة الدلتا، والمستشار عبد الحميد همام رئيس محكمة جنايات القاهرة، والدكتور هشام عبد العزيز رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، وأعضاء مجلس النواب والشيوخ النائب أحمد العوضي والنائب طارق عبد العزيز، والدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد والكتلة البرلمانية، والدكتورة أمينه شلبي مقرر المجلس القومي للمرأة، وأعضاء الجهاز التنفيذي للمحافظة مديري المديريات الخدمية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء.

وقال "المحافظ" خالص التهنئات القلبية للرئيس عبد الفتاح السيسي ولشعب مصر العظيم ولقواتنا المسلحة بمناسبة الذكرى الخالدة لأكبر انتصار عسكري عرفه التاريخ الحديث.

ووجه محافظ الداخلية التهنئات إلى القوات الجوية بمناسبة ذكرى معركة المنصورة الجوية الأطول في التاريخ العسكري والتي أصبحت عيدا للقوات الجوية والذي ما زال يدرس حتى الآن في جميع الكليات العسكرية حول العالم في أسرع وأكبر انتصار لمعركة جوية عرفها التاريخ والذي وقف العالم كله منبهرا بهذا النصر العظيم.

وثمن "المحافظ دور الفريق محمود عبد الجواد قائد القوات الجوية علي إهدائه لشعب الدقهلية إحدى المقاتلات الجوية التي شاركت في معركة المنصورة الجوية أطول معركة جوية عرفها التاريخ العسكري.

وأكد" مختار "علي إن قواتنا المسلحة هي درع مصر الواقي الذي يحقق لها الأمن والأمان ويتصدى لكل من تسول له نفسه المساس باستقرارها وأمنها، فالتاريخ المصري القديم والحديث مليء بمعارك وانتصارات القوات المسلحة المصرية والذي أثبت للعالم أن لمصر درعا وسيف لا يمكن هزمه أو انكساره.

وأشار" المحافظ "إلى أن معركة المنصورة الجوية كانت وستظل فخراً لقواتنا المسلحة وللقوات الجوية ولشعب مصر العظيم وشرف لنا جميعا أن وقعت تلك المعركة في سماء المنصورة فمنذ هذا اليوم أصبح عيدا للقوات الجوية.

كما أكد" مختار "علي أن هذه الذكرى الغالية ستظل نبراسا للفخر والاعتزاز للأجيال المتعاقبة من المصريين وفي مقدمتهم أبناء القوات المسلحة المصرية والجيش المصري العظيم وعلي شبابنا الاعتزاز والفخر بما حققه أبطال أكتوبر العظماء الذين ضحوا بأرواحهم فداء لهذا الوطن.

وثمن" المحافظ "الدور المجتمعي الذي قامت به جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا متمثلة في الدكتور محمد ربيع رئيس مجلس أمناء جامعة الدلتا علي الدعم المالي والمعنوي لإنشاء النصب التذكاري الجديد لشهداء محافظة الدقهلية

كما أشاد بدور كلية الهندسة جامعة المنصورة في إعداد التصميمات اللازمة لإنشاء النصب التذكاري، وأيضاً ثمن دور المجتمع المدني بالدقهلية الذي يعد شريك أساسي في البناء والتنمية الذي تشهده المحافظة في كافة القطاعات والذي أصبح نموذج يحتذى به في كافة المحافظات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وفاة صلاح السعدني.. تعرف على أشهر أعمال عمدة الدراما المصرية