اعلان

اليوم.. منخفض جوي عنيف يضرب مدن البحيرة

منخفض جوي عنيف يضرب مدن البحيرة
منخفض جوي عنيف يضرب مدن البحيرة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن تتعرض محافظة البحيرة لمنخفض جوي سطحي، اليوم السبت الموافق 15 أكتوبر 2022 والذي يشير إلى احتمالات تعرض المحافظة ضمن عدة محافظات أخرى لسقوط أمطار متوسطة رعدية أحيانًا بنسبة حدوث 80 %.

وأهابت محافظة البحيرة، عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، بالمواطنين القيادة بهدوء أثناء الأمطار تجنباً لانزلاق السيارة، والتأكد من سلامة مساحات السيارة قبل السفر، وتجنب الأماكن التي بها تجمعات لمياة الأمطار، وتجنب ملامسة أعمدة الإنارة تجنباً للصواعق الكهربية، و عدم إستخدام التليفون المحمول في تصوير الصواعق أو أية أجهزة كهربائية.

فى ذات السياق، وجهت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، الوحدات المحلية بتكثيف أعمال تطهير وتسليك صفايات الأمطار ومطابق الصرف الصحى وتواجد غطاء جميع المطابق والصفايات؛ حرصا على أمن وسلامة المواطنين بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي ومراجعة كافة الأعمال بدءا من اليوم وحتى الأحد القادم، مع تمركز سيارات الكسح والشفط والنافوري بالأماكن المحتاجة، وكذلك المناطق المنخفضة الأكثر تجمعاً لمياه الأمطار.

كما شددت نائب المحافظ على رفع درجة الاستعداد والمتابعة المستمرة لمناسيب الترع والمصارف والتأكد من انتظام عمل جميع محطات الرفع والصرف بكامل طاقتها.

WhatsApp
Telegram