اعلان
اعلان

أخبار الشرقية اليوم.. مصرع شاب في مشاجرة على يد صديقه وتحرير 11035 عقد تقنين أراضي

نشرة أخبار المحافظات
نشرة أخبار المحافظات
كتب : مي كرم

شهدت محافظة الشرقية، اليوم الإثنين، عددًا من الأحداث الهامة، وفي هذا التقرير، ترصد «أهل مصر»، أخبار الشرقية اليوم.

مصرع شاب على يد صديقه خلال مشاجرة بالشرقية

لفظ شاب في العقد الثاني، أنفاسه الأخيرة متأثرًا بإصابته بطعنه نافذة في الصدر على يد صديقه أثناء دفاعه عن شقيقه بعد محاولة المتهم تعديه عليه بالضرب خلال مشاجرة بينهما بمنطقة القومية في مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية.

«تنفيذي الشرقية» يناقش استعدادات المحافظة لمواجهة موسم الأمطار

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن المحافظة قامت بوضع خطة عمل لاستقبال موسم سقوط الأمطار في فصل الشتاء ومجابهة تقلبات الطقس والسيول المحتملة، مشددًا على سرعة الانتهاء من مراجعة غرف تصريف مياه الأمطار ومطابق الصرف الصحي وتفعيل غرف العمليات الفرعية وربطها بالغرفة الرئيسية بالديوان العام للتعامل الفوري مع تلك الأحداث وتلافي أي ملاحظات حدثت خلال الأعوام السابقة.

محافظ الشرقية يشدد على ضرورة الإسراع في إنهاء توفيق أوضاع الكنائس

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على سرعة إنهاء إجراءات استيفاء الكنائس لاشتراطات الحماية المدنية والتراخيص تمهيداً لتوفيق أوضاعها حفاظاً على الأرواح و المباني وتطبيقا لأحكام القانون مؤكداً على مدير ادارة الحماية المدنية بالتنسيق مع الجهات المعنية باتخاذ إجراءات مرنة لإسراع الخطى في الإنتهاء من إجراءات المعاينة للكنائس غير المستوفاة لإشتراطات الحماية المدنية والتراخيص لتوفيق أوضاعها.

تحرير"11035" عقد تقنين أراضي أملاك الدولة

أعلن العميد محمود متولي مدير إدارة الأملاك بالديوان العام الموقف الحالى لمنظومة التقنين حيث تم تحرير 11035 عقد بمراكز المحافظة بالإضافة إلى عدد العقود المنتظر تحريرها 1507 عقد وبلغ عدد الطلبات المقدمة من المواطنين المتعديين 17565 طلب منها عدد 14313 طلب صالح للتقنين وعدد 3252 طلب غير صالح للتقنين حيث تواصل لجان الفحص والمعاينة عملها للإنتهاء من كافة الطلبات المتبقية.

وأضاف مدير إدارة أملاك الدولة أنه تم عقد لجان مشكلة لمتابعة الموقف التنفيذى لتقنين الأراضي وموجات الإزالات للتعديات وعمل التقارير الخاصة بهذا الشأن ومتابعة موقف عقود البيع ومتحصلاتها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً