اعلان

محافظ القليوبية يتابع مشروعي ممشى النيل وتطوير شارع فريد ندا ببنها

محافظ القليوبية يتابع المشروعات
محافظ القليوبية يتابع المشروعات

الهجان: منذ انطلاق المرحلة الثالثة للموجه الـ 20 تمت ازالة 43 حالة باجمالى 2035 م2 مبانى وعدد 22 حالة بمساحة 1 فدان و10 قيراط و9 سهم زراعة

أجرى اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، جولة ميدانية، لتفقد أعمال تنفيذ مشروع المرحلة الثالثة من ممشى نهر النيل ومشروع تطوير المرحلة الثانية من شارع فريد ندا، وشهد خلال جولته اليوم بمدينة شبرا الخيمة إزالة 4 مبان مخالفة ضمن أعمال المرحلة الثالثة للموجة 20 لإزالة التعديات.

محافظ القليوبية يتابع المشروعات

استهل المحافظ جولته بتفقد أعمال المرحلة الثالثة (ج) من ممشى أهل مصر بمدينة بنها، والذي يبلُغ طوله 550 متر تبدأ من أمام مجلس مدينة بنها وإنتهاءً بملاهي نادي الشرطة، ويأتي تنفيذه على غرار المرحلة الأولى والثانية (أ،ب)، إذ تم الإنتهاء من أعمال الخوازيق بالكامل وجاري عمل الصبات الخرسانية، وتم الإنتهاء من هدم السور الخارجي للمشى وجاري الإنتهاء من صب السور بالكامل خلال الأيام القليلة القادمة .

محافظ القليوبية يتابع المشروعات

وشدد الهجان على دفع الأعمال للإنتهاء من الممشى وفتحه أمام المواطنين ليكون متنفساً جديداً لهم، مع مراعاة الرسومات الهندسية والأعمال الفنية لتفادي أي أخطاء في التصميم، مُشيراً إلى أن إنشاء الممشى سيتم بشكل يُبرز المظهر الحضاري والجمالي للمدينة، وسيكون بعرض ١٠ أمتار مزود باستراحات للمواطنين للإستمتاع برؤية النيل، فضلاً عن توفير فرص عمل جادة للشباب من خلال تنفيذ مشروعات صغيرة كالمطاعم والكافيهات وغيرها من المشروعات للحد من البطالة.

محافظ القليوبية يتابع المشروعات

وتابع المحافظ استكمال أعمال رصف المرحلة الثانية من شارع فريد ندا ضمن أعمال تطوير المرحلة الثانية من شارع فريد ندا بدءا من كوبرى المصنع الحربي وحتى مدخل مدينة بنها على الطريق الزراعي بتكلفة إجمالية تصل إلى 20 مليون جنيه.

محافظ القليوبية يتابع المشروعات

وتابع المحافظ جولته بمدينة شبرا الخيمة مؤكدا على إستمرار الحملات ضمن أعمال الموجة الـ 20 (المرحلة الثانية) لإزالة التعديات على أملاك الدولة سواء الأراضي الزراعية أو مخالفات البناء، وتابع اليوم إزالة عدد 5 حالات بناء مخالف بحي غرب شبرا الخيمة بشارع 135 من بينها حالة تعدي علي مساحة 1400 متر عبارة عن مبني معد لإنشاء مول ومحلات تجارية حيث تم ازالة المبني بالكامل لإنشاءه بدون ترخيص وهو عبارة عن مبني حديدي مقسم الي باكيات ومحلات تم انشاءها بدون ترخيص وتم رصدها من قبل ادارة المتغيرات المكانية.

يذكر أنه منذ انطلاق المرحلة الثالثة للموجه الـ20 يوم السبت الموافق 8 أكتوبر فقد تم ازالة عدد 43 حالة باجمالى 2035م2 (مبانى) وعدد 22 حالة بمساحة 1 فدان و10 قيراط و9 سهم (زراعة) .

جاءت الجولة بحضور اللواء المهندس وائل مصطفى رئيس جهاز القاهرة الفاطمية والمهندس علي عبد الستار رئيس مركز ومدينة بنها والمهندس هيثم الدسوقي رئيس مدينة شبرا الخيمة ، واللواء محمد صحصاح رئيس حي غرب شبرا الخيمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً