كانت نزلة برد عادية.. نص أقوال أم سجدة وإيمان ضحية حقنة المضاد الحيوي بالإسكندرية

الطفلتين سجده وإيمان
الطفلتين سجده وإيمان

تواصل النيابة العامة فى الإسكندرية، التحقيق في واقعة وفاة الطفلتين سجدة وإيمان، بعد الحصول على حقن مضاد حيوي بالخطأ بدون إجراء اختبار الحساسية.

ووجهت النيابة العامة، استدعاء لوالدة الطفلتين، لسماع أقوالها عن حالة كلا الطفلتين المتهمتين سجدة وإيمان حول حالتهم الصحية، قبل حصولهما على حقن مضاد حيوي.

وأكدت والدة الطفلتين، خلال الإدلاء بأقوالها، أن الطفلتين أُصيبتا بنزلة برد عادية ولا يعانيان من أي أمراض حساسية مزمنة قبل مرضهما الأخير وأن الطبيب المعالج للطفلتين، يتابع حالتهما منذ الولادة.

كما أدلى الطبيب المعالج بأقواله فى الواقعة، مؤكدا على أنه كان من الواجب أن تخضع كلا الطفلتين إلى إجراء اختبار الحساسية، قبل منحهما الحقنتين ، مؤكدا أن العلاج الموصوف مكتوب على العبوة ضرورة إجراء اختبار الحساسية قبل الحصول على الدواء اللازم.

قال هانى رشوان المحامى: النيابة استمعت اليوم لأقوال الأم والطبيب المعالج، وأنه أكد ضرورة حصول الأطفال على إجراء اختبار الحساسية قبل حقنهما.

وأضاف، أنه تم الاستماع لأقوال الأم وأكدت أن سجدة وإيمان كانتا مصابتين بدور برد عادى ولا يعانيان من أي أمراض معدية وأن الطبيب المعالج تابع حالتهما منذ ولادتهما.

كان النائب العام أمر بحجز صيدلانية وحبس عامليْن لديها أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات؛ لاتهام الأخيرين بمزاولة مهنة الصيدلة بغير ترخيص، واتهام الأولى بالسماح لهما بذلك، فضلًا عن اتهام العاملة بإعطاء الطفلتين المجني عليهما عقارًا تسبب في وفاتهما.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصر ترحب بالاتفاق بين مجلسي النواب والدولة الليبيين بهدف حل أزمة مصرف ليبيا المركزي