اعلان

رئيس جامعة جنوب الوادي ينفي وجود حالات تسمم بين طلاب المدينة الجامعية

رئيس جامعة جنوب الوادي
رئيس جامعة جنوب الوادي

نفى الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، وجود حالات تسمم بين طلاب المدينة الجامعية، موضحًا أنه لا توجد وجبات غير صالحة بالمدينة الجامعية، إنما هى حالات نزلات برد أدت إلى سوء هضم لدى الطلاب، مؤكدًا أن جميع طلاب المدن الجامعية بحاله جيدة.

أوضح رئيس الجامعة، أن مبنى "ل" و "ن" حاليًا بهما 800 طالب، يتناولون نفس الوجبات، مشيرًا إلى أن القصة بدأت أمس بأن هناك خمسة من الطلاب قصدوا المستشفى اليوم، لأنهم يعانون من الإسهال والإعياء، وبعد ذلك تقاطر الطلاب على المستشفى حتى بلغ العدد 31 طالبًا، وتم فحصهم جميعًا وتلقيهم للعلاج اللازم، وحتى اللحظة لا يوجد بالمستشفى سوى خمسة من الطلاب تحت العلاج.

أشار رئيس الجامعة، إلى أنه من التأثير الجمعي للطلاب، والايحاء سريع التأثير، وبالتالى كان هذا العدد الذي تم صرفهم من المستشفى، وعادوا إلى المدن الجامعية.

وأكد رئيس الجامعة، أن فرضية التسمم ليست واردة على الإطلاق؛ لأن الوجبات المقدمة للطلاب تحت العناية المباشرة لأطباء كلية الطب البيطري المختصين، وبالتالي كيف يتأتى أن تكون حالة تسمم غذائى، ولا تأثر إلا في هذا العدد المحدود جدا مقارنة بعدد الطلاب الذين تناولوا نفس الوجبات داخل نفس المبانى الجامعية.

كان قد نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" خبر إصابة 30 طالبا باشتباه تسمم إثر تناولهم وجبة غذائية بالمدينة الجامعية بجامعة جنوب الوادي بمحافظة قنا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة