اعلان

قافلة بيطرية للكشف الحيوانات والطيور بقرية «أولاد عليو» جنوب سوهاج| صور

سوهاج
سوهاج

أقيمت قافلة بيطرية بالمجان بقرية أولاد عليو بالبلينا جنوب سوهاج، والتي ينظمها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي لأول مرة على مستوى الجمهورية، وذلك بالتعاون مع المحافظة، وبمشاركة 24 مؤسسة وجمعية أهلية، والاتحاد العام للجمعيات.

سوهاج

جدير بالذكر أن القافلة جاءت في إطار مبادرة «حياة كريمة» التي أطلقها رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، حيث يتم تنظيم عدد من القوافل البيطرية المجانية للقرى الأكثر احتياجًا بالمحافظة، لافتًا إلى أن هذه القوافل لها دور هام في تحسين وإنماء الثروة الحيوانية والداجنة في نطاقها الإقليمي.

سوهاج

وأوضح الدكتور عصام عرفة، مدير عام الطب البيطري بسوهاج، أن القافلة قامت بالعلاج والفحص المجاني لعدد من الحالات المرضية، والتي تنوعت بين طب الحيوان من أمراض باطنة وأمراض معدية وتشخيص حمل وحالات جراحة، إلى جانب إجراء عدد من العمليات لبعض الحيوانات التي احتاجت التدخل الجراحي، كما تم رش جميع الحالات المترددة للعلاج من الطفيليات الخارجية.

سوهاج

وأضاف عرفة، أن هذه القوافل لها أيضًا دور هام في التدريب العملي للطلاب، وتأهيلهم لسوق العمل البيطرية بعد التخرج، حيث يتم تدريبهم على كيفية التعامل مع الحالات المرضية وطرق التواصل الصحيحة مع أصحابها.

سوهاج

كان ذلك تحت رعاية اللواء طارق الفقى، محافظ سوهاج، وبمشاركة الدكتور عصام احمد عرفه، مدير عام الطب البيطري بمحافظة سوهاج، والدكتور جمال سيد، مدير إدارة الرعاية والعلاج، و أطباء الوحدات البيطرية، وأطباء الإدارة البيطرية بالبلينا.

وقدم أهالي القرية جميعا الشكر للقيادة السياسية، ومحافظ سوهاج، ورئيس الجامعة والادارة البيطرية بالبلينا على المجهود الكبير المبذول في صالح المواطن البسيط.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مصدر مطلع: الوفد الأمني المصري وصل لصيغة توافقية حول الكثير من نقاط الخلاف بشأن غزة