اعلان

تعرف على مشروعات "حياة كريمة" بمركز دشنا في قنا

مشروعات حياة كريمة بدشنا في قنا
مشروعات حياة كريمة بدشنا في قنا

تُعد مبادرة 'حياة كريمة' التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مبادرة متعددة في أركانها ومتكاملة في ملامحها، فهي أبعد من كونها مبادرة تهدف إلى تحسين ظروف المعيشة والحياة اليومية للمواطن المصري، لأنها تهدف أيضا إلى التدخل الآني والعاجل لتكريم الإنسان المصري وحفظ كرامته وحقه في العيش الكريم من خلال ما تقوم به من مشروعات خدمية وإصلاحات في مختلف النواحي والمجالات، ودورها في تحسين مستوى الخدمات، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وتستعرض «أهل مصر» - في هذا التقرير- أبرز مشروعات 'حياة كريمة' بمركز دشنا شمال محافظة قنا، ونسب تنفيذها.

أولًا: مجمع الخدمات الحكومية بقرية فاو قبلي:

يقع هذا المجمع على مساحة 450م٢، ويتكون من 3 طوابق تشمل (مركز تكنولوجي، مكتب سجل مدني، مكتب شهر عقاري،، مكتب بريد، مكتب تموين، مجلس محلي، وحدة محلية، وحدة تضامن اجتماعي)، وتم الانتهاء من تنفيذه بالكامل، ويخدم حوالى 104 آلاف مواطن من أهالي القرية.

ثانيًا: وحدة التضامن الاجتماعي بقرية فاو قبلي:

فقد رفع كفاءة الوحدة بالكامل ضمن مشروعات مبادرة حياة كريمة، وتم تسليمها لمديرية التضامن الاجتماعى وبدء تشغيلها وتقديم الخدمات للمواطنين.

ثالثًا: مدرستا فاو قبلي الإعدادية الجديدة وفاو قبلي الابتدائية:

تقع مدرسة الإعدادية الجديدة على مساحة 1900م٢، وتضم 6 فصول دراسية، وتم إجراء صيانة شاملة لها، وبدأت الدراسة بها خلال العام الدراسى الحالي، فيما تُقام مدرسة فاو قبلي الابتدائية على مساحة 6500م٢، وتضم 2 مبنى بإجمالى 29 فصلًا دراسيًا، وتم دخولها الخدمة مع بداية العام الدراسي الجاري.

رابعًا: وحدة طب الأسرة بقرية فاو قبلي:

يجرى إنشاؤها على مساحة 1476م٢، بنسبة تنفيذ 70٪؜، وتتكون من 3 طوابق، وسوف تقدم الخدمات الطبية لحوالي 33 ألف مواطن من أهالى القرية، طبقا لمعايير التأمين الصحى الشامل المقرر تطبيقه بالمحافظة خلال الفترة المقبلة.

خامسًا: مركز شباب قرية فاو قبلي:

أُنشأ على مساحة 350م٢ تقريبًا، ويتكون من طابقين يضم صالة ألعاب، وغرفة تنس طاولة، وغرفتين للأنشطة، وجيم، وحمامات منها حمام مجهز لذوى الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى إنشاء ملعب خماسي على مقربة من المركز على مساحة 1500م٢ تقريبًا، والإنتهاء من تنفيذه بالكامل، وتسليمه لمديرية الشباب والرياضة؛ تمهيدًا لتشغيله وفتحه أمام أهالي القرية لممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية المختلفة.

سادسًا: محطة رفع صرف صحي فاو قبلي الرئيسية:

وهي مقامة على مساحة 700م٢ بقدرة 300 لتر/ ثانية، بتكلفة إجمالية بلغت حوالي 135 مليون جنيه، وسوف تخدم المحطة 33 ألف مواطن من أهالي القرية، ويشمل المشروع شبكات انحدار 17 كم، وأقطار من 200 إلى 800 ملم، وخط طرد بطول 15 كم قطر 800 ملم، وبيارة صرف جارى تغويصها، ووصلت نسبة التنفيذ الإجمالية 50٪؜ ، وسوف تستقبل المحطة تصرفات قرى الصبريات، وفاو بحري ، وفاو غرب. 

سابعًا: مجمع الخدمات الزراعية بقرية الصبريات:

يقع هذا المجمع على مساحة 300م٢تقريبا، وتم إنشاؤه طبقا للنموذج 2 الذي أعدته وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، حيث يتكون من طابقين ويشمل (وحدة بيطرية، جمعية زراعية، مركز إرشاد )، وقد تم الانتهاء من تنفيذه بنسبة 100٪؜.

ثامنًا: محطة مياه الصبريات:

أُنشئت هذه المحطة على مساحة 6 آلاف متر مربع بطاقة إنتاجية تبلغ 17 ألف م٣/ يوم، وتتكون من ( مبنى إداري من طابقين، وعدد ٢ خزان مياه مرشحة، ومبنى الكلور، ومبنى الترشيح الغشائى الفائق، وبيارة المياه العكرة بقطر 18م وعمق 13م، وبيارة الروبة، ومبنى المولدات، وخزان الوقود، وقواعد المحولات، وخزانات الغسيل العكسى)، وهي تعمل بتقنية الترشيح الغشائى الفائق لإنتاج مياه عالية الجودة والنقاء، ووصلت نسبة التنفيذ إلى 70٪؜ ، وسوف تخدم المحطة قرية أبومناع بحري والقرى التابعة لها. 

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة