اعلان

اليوم.. أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل "علياء" سيدة بلطيم بكفر الشيخ

محكمة جنايات كفر الشيخ. أرشيفية
محكمة جنايات كفر الشيخ. أرشيفية

تنظر اليوم محكمة جنايات كفر الشيخ، الدائرة الرابعة، أولى جلسات محاكمة مزارع وشقيقته، وذلك لاتهام الأول بقتل سيدة بعد نشوب مشادة كلامية بينهما وجه لها على إثرها طعنتين بسكين ما أودي بحياتها، وسرقته لمنقولاتها عقب قتلها، واتهام شقيقته، المتهمة الثانية في القضية، بالاشتراك مع شقيقها في إخفاء جثة المجني عليها ومعاونته على إخفاء أدلة الجريمة ونقل الجثة للنوبارية الجديدة مكان العثور على بقايا جسدها، وذلك في أحداث القضية رقم 14681 لعام 2022 جنح مركز البرلس، والمقيدة برقم 1375 لسنة 2022 كلى كفر الشيخ.

كان المستشار سعود محمد نجيب، المحامي العام لنيابة كفر الشيخ الكلية قد أحال 'م. ر. ع. ف. س'، محبوس، 38 عامًا، مزارع، مقيم الشيخ مبارك مركز البرلس بمحافظة كفر الشيخ، و 'ر. ر. ع. ف. س'، محبوسة، 40 عاما، ربة منزل، مقيمة الساحل البحري بمركز البرلس، لمحكمة الجنايات لإجراء محاكمتهما لأنهما في يوم 30-1-2022 بدائرة مركز البرلس بنطاق محافظة كفر الشيخ قام المتهم الأول بقتل المجني عليها 'علياء. ع. ا. ع'، عمدًا مع سبق الإصرار لخلافات بينهما.

وتبين من أمر الإحالة أن المتهم الأول أعد لذلك الغرض سلاح أبيض 'سكين' استحصل عليه من ذات مكان تواجدهما، وما أن ظفر بها حتى قام بتنفيذ مقصده والمصمم عليه بأن كال لها ضربتين استقرت إحداهما بكتفها والأخرى بعنقها محدثًا إصابتها والتي أودت بحياتها قاصدًا من ذلك إزهاق روحها على النحو الثابت بالتحقيقات.

وكشفت أوراق القضية أن تلك الجناية ارتبطت بجناية أخرى ألا وهي وأنه في ذات الزمان والمكان سالفي الذكر سرق المتهم الأول المنقولات 'هاتفين جوالين ومصوغات ذهبية' والمبينة وصفًا وقيمة بالأوراق والمملوكة للمجني عليها 'ع. ع. ا. ع' حال تواجدها بمحل الواقعة آنف البيان عقب إتمام جريمته محل الاتهام السابق على النحو المبين بالأوراق.

وكشف أمر الإحالة أن المتهم الأول أحرز سلاح أبيض وأداة 'سكين- جركن بنزين'، بغير ترخيص ودون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية لحملهما على النحو المبين بالأوراق.

وكشفت أوراق القضية أن المتهمين أخفا جثمان المجني عليها 'ع. ع. ا. ع' دون إخبار جهات الاقتضاء، وقبل الكشف عليها على النحو المبين بالأوراق، كما تبين أن المهتمة الثانية علمت بوقوع الجرائم السابقة فأعانت المتهم الأول على الفرار من أوجه القضاء بأن ساعدته في إخفاء أدلة تلك الجرائم بأن نقلا سَوِيًّا جثمان المجني عليها بالأرض الكائنة بمنطقة النوبارية الجديدة مكان العثور على بقايا جسدها على النحو المبين بالتحقيقات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اقتصار الاتصالات بين مصر وإسرائيل حول الهدنة على الوفود الأمنية فقط