اعلان

أخبار الشرقية اليوم.. انتهاء تنفيذ 895 مشروعًا تنمويًا بمركز الحسينية ضمن حياة كريمة

نشرة اخبار المحافظات
نشرة اخبار المحافظات
كتب : مي كرم

شهدت محافظة الشرقية، اليوم الاثنين، عددًا من الأحداث الهامة، وفي هذا التقرير، ترصد «أهل مصر»، أخبار الشرقية اليوم.

الانتهاء من تنفيذ 895 مشروعًا تنمويًا بمركز الحسينية ضمن حياة كريمة

حصلت "أهل مصر"، على آخر المستجدات ونسب تنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة بمركز الحسينية بمحافظة الشرقية " ب 24 قطاعًا، حيث جاء إجمالي عدد المشروعات 895 مشروع، تم الإنتهاء من 480، وجارٍ تنفيذ 222، بنسبة تنفيذ وصلت إلى 70%.

غلق 3 مصانع للمخللات بسبب الاشتراطات الصحية في الشرقية

ترأس الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، حملة موسعة للمرور علي المنشآت الغذائية بمركز ومدينة أولاد صقر، يرافقه مراقبي الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، ومديرة الإدارة الصحية بأولاد صقر، ومفتشي مكتب الأغذية بالإدارة.

أسفرت الحملة عن غلق 3 مصانع للمخللات بهم نقص شديد في الاشتراطات الصحية، بالتنسيق مع الجهات المختصة، لما تمثله هذه المصانع من خطر داهم علي الصحة العامة، كما تم ضبط 26 ألف و310 كجم مخللات "جزر ولفت وفلفل" وذلك لسوء التخزين وعدم وجود بيانات علي المنتجات، كما تم إعدام 3 أطنان و700 كجم مخللات غير صالحة للتغير في خواصها الطبيعية، وتم سحب 7 عينات وإرسالها للمعامل لبيان مدى صلاحيتها للإستهلاك الآدمي، بالإضافة لتحرير محاضر جنحة صحية للمخالفات المضبوطة بمركز شرطة أولاد صقر.

وزير القوى العاملة ومحافظ الشرقية يفتتحان ملتقى التوظيف بالعاشر من رمضان

افتتح حسن شحاتة وزير القوى العاملة، والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ملتقى التوظيف بالقطاع الخاص والذي تنظمه مديرية القوى العاملة تحت شعار اختار وظيفتك بمشاركة 59 شركة ومنشأه صناعية بالقطاع الخاص لإتاحة 5948 فرصة عمل للشباب والفتيات من مختلف الأعمار والمؤهلات بالقطاع الخاص بمرتبات مجزية.

تأجيل محاكمة طالب ثانوي بتهمة الشروع في قتل زميله بالشرقية

قررت محكمة أحداث ديرب نجم بمحافظة الشرقية، تأجيل محاكمة طالب ثانوي بديرب نجم بتهمة الشروع في قتل زميله "محمود .ع.ال" طالب بالصف الأول الثانوي "خدمات" داخل لجنة إمتحاناتهما بمدرسة السادات الثانوية بديرب نجم مع استمرار حبس المتهم لحين ورود تقرير الطب الشرعي لجلسة 14 نوفمبر المقبل.

توريد 19 ألف طن من الأرز الشعير لمواقع التجميع بالشرقية

أعلن المهندس حسين أحمد طلعت وكيل وزارة الزراعة، أن إجمالي كمية الأرز الشعير الموردة حتى اليوم بلغت 19964 طن و 486 كيلو أرز داخل 58 موقعا تجميعياً، مشيراً إلى أن مساحة الأرز المزروعة هذا العام بلغت 226 ألف و92 فدان.

أشار وكيل وزارة الزراعة إلى أهمية مراعاة الضوابط اللازمة للتعامل مع محصول الأرز والتي تشمل أن تكون حبة الأرز ممتلئة تامة النضج والجفاف بدرجة نقاوة لا تقل عن 94 % وبنسبة رطوبة لا تزيد عن 14 % وأن يكون الأرز خالي من الشوائب كالرمل والحصى والتراب والدنية والحبوب الغريبة وكذلك الحبوب الفارغة تماما والضامرة والعفنة والمصابة بالحشرات والحبة الحمراء والمقشورة وكذلك خلو المواقع التخزينية المعدة لاستلام وتخزين الأرز الشعير من أي محاصيل أخرى وتنظيفها وتخزينها والتأكد من خلوها من أي إصإستمرار انتظام عملية توريد محصول الأرز لمواقع التجميع بنطاق محافظة الشرقية.

مياه الشرقية تستعد لاستقبال موسم الشتاء

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الشرقية، عن استعداداتها لاستقبال موسم الشتاء وما يصاحبه من سقوط للأمطار التي قد تصل إلى حد السيول.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً