اعلان

تمهيدًا لطرحها بالأسواق.. محافظ قنا يتابع منتجات مشروعات الأمن الغذائي

جانب من الجولة التفقدية
جانب من الجولة التفقدية

قال اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، إن منتجات مشروعات الأمن الغذائي بمحافظة قنا تساهم في إحداث توازن في أسعار السلع الغذائية بالسوق المحلي، مع استمرار تلبية احتياجات المواطنين خاصة في ظل السياق العالمي الحافل بالتحديات والصعوبات الناجمة عن الأزمات الدولية المتلازمة، جاء ذلك خلال متابعته لسير العمل بالمشروعات صباح اليوم، رافقه حسام حمودة سكرتير عام للمحافظة، ومحمد صلاح أبو كريشة السكرتير العام المساعد.

استهل محافظ قنا جولته بمتابعة أعمال تخزين البلح السيوي والبلدي الذي تم حصاده هذا الموسم، تمهيدا لطرحه بالأسواق ، بهدف الحد من ارتفاع أسعار البلح.

كما تابع الداودي الجولة بتفقد مزرعة الخراف، والتي يتم من خلالها تربية وتسمين الخراف بالمزرعة تمهيدا لطرحها للبيع للمواطنين وأصحاب محالّ الجزارة، على مدار العام خاصة خلال موسم الأضاحي في عيد الأضحى المبارك، وعقب ذلك توجه محافظ قنا لتفقد الأراضي المنزرعة بالبرسيم الحجازي والشعير، والتي يتم الاستفادة من هذه المحاصيل كعلف للأبقار والعجول التي يتم تربيتها بمحطات الألبان والتسمين.

وتفقد محافظ قنا مشروع الصوبات الزراعية، التي يتم زراعتها بمختلف أنواع الخضروات (طماطم شيري- طماطم بلدي- خيار- فلفل حار- فلفل رومي- فلفل ألوان- بازنجان أبيض وأسود).

وتابع 'الداودي' الجولة بتفقد سير العمل بالمزرعة السمكية، والتي من المقرر طرح إنتاج المزرعة خلال الأسبوع المقبل.

واختتم المحافظ جولته بمتابعة سير العمل بمصنع انتاج العلف، المقام على مساحة 5 أفدنة لإنتاج الأعلاف لمحطات الألبان والتسمين التابعة للمحافظة، من خلال خط إنتاج واحد تصل طاقته الإنتاجية إلى 5 أطنان/ ساعة، ويتميز العلف الذى يتم إنتاجه بالمصنع بجودته المتميزة وقيمته الغذائية العالية تسهم في تحقيق معدل نمو وتسمين جيد للحيوانات.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
خلال استقبال هنية.. خامنئي: القضاء على إسرائيل أمر ممكن