اعلان

عقب وفاة فريد الديب.. محامي قاتل نيرة أشرف يتخلى عن موكله

نيرة اشرف
نيرة اشرف

أعلن المحامى أحمد حمد، محامي محمد عادل، قاتل نيرة أشرف، المعروفة إعلاميًا بـ "فتاة المنصورة"، تنحيه عن القضية، وذلك عقب وفاة المحامي فريد الديب، والذين أعلنوا منذ فترة إمكانية تدخله وصياغة مذكرة النقض.

وأضاف "حمد"، في تصريحات صحفية، "أعلنت في السابق بأنني سأكمل دفاعي عن محمد عادل رفقة استاذي فريد الديب أما الآن فأعتذر عن الاستمرار في هذه القضية سواء أنا أو مكتبي، ولقد اطمئنيت حينما اتصل بي عدد من الزملاء المحامين الذين تطوعوا لاستكمال الدفاع عن محمد عادل، رحم الله استاذي ومعلمي فريد الديب".

ويذكر أن محكمة النقض حددت جلسة 26 يناير المقبل كأولى جلسات نظر وقف تنفيذ الحكم الصادر ضد المتهم محمد عادل، فى قضية قتله نيرة أشرف، لحين الفصل في الطعن أمام دائرة الخميس "د" بمحكمة النقض.

وكانت قد قضت محكمة جنايات المنصورة، بالإعدام شنقا لمحمد عادل، قاتل الطالبة نيرة أشرف أمام جامعة المنصورة.

و

كان قد أمر المستشار حمادة الصاوي النائب العام في 22 يونيو الماضي، بإحالة المتهم محمد عادل إلى محكمة الجنايات؛ لمعاقبته فيما اتهم به من قتل الطالبة المجني عليها (نيرة) عمدا مع سبق الإصرار، حيث بيت النية وعقد العزم على قتلها، وتتبعها حتى ظفر بها أمام جامعة المنصورة، وباغتها بسكين طعنها به عدة طعنات، ونحرها قاصدا إزهاق روحها، وقد جاء قرار الإحالة بعد ثمان وأربعين ساعة من وقوع الحادث .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اقتصار الاتصالات بين مصر وإسرائيل حول الهدنة على الوفود الأمنية فقط