اعلان

محافظ القليوبية يتابع ميدانياً أعمال تصريف تراكمات مياه الأمطار بالشوارع (صور)

محافظ القليوبية يتابع شفط المياه ليلا
محافظ القليوبية يتابع شفط المياه ليلا

أجرى اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، مساء أمس الثلاثاء، جولة ليلية، لمتابعة أعمال شفط وتصريف تراكمات مياه الأمطار بمدن قليوب وأحياء غرب وشرق شبرا الخيمة.

جاء ذلك عقب تعرض عدد من مدن محافظة القليوبية لموجة من الأمطار المتوسطة؛ للاطمئنان على سير الحركة المرورية، مؤكداً بأن جميع الأجهزة التنفيذية وجميع الجهات المعنية متواجدين في الشارع لخدمة مواطني القليوبية.

محافظ القليوبية يتابع شفط المياه ليلا

رافق المحافظ كل من ياسر عبد الله نائب مدينة قليوب، واللواء محمد صحصاح رئيس حي غرب شبرا الخيمة، ومحمد علي نائب رئيس حي شرق شبرا الخيمة.

محافظ القليوبية يتابع شفط المياه ليلا

وتواجد المحافظ وسط رجال شركة الصرف الصحي بالقليوبية والقاهرة الكبرى، وتابع مع الأجهزة التنفيذية تصريف تراكمات مياه الأمطار وتسيير الحركة المرورية، بمناطق نزلة كوبري قليوب والطريق السريع، وأمام ميدان العاشر من رمضان، وطريق كوبري مشاة الفرنواني بحي غرب شبرا الخيمة، وأعلى الطريق الدائري بمنطقة منطي وكوبري عرابي بحي غرب شبرا الخيمة، وبداية من محور الفريق العصار بحي شرق شبرا الخيمة.

محافظ القليوبية يتابع شفط المياه ليلا

وتواصل الأجهزة التنفيذية وشركة الصرف الصحي أعمال كسح وشفط تجمعات المياه من الشوارع والطرق السريعة الناتجة عن أمطار أمس.

محافظ القليوبية يتابع شفط المياه ليلا

وشدد الهجان على جميع الأجهزة التنفيذية المختصة بالتواجد الميداني على مدار اليوم في الشارع للتعامل الفوري مع أي حالة طارئة، وتكثيف أعمالها في الشوارع للتعامل مع موجة الطقس السيء، والتطهير المستمر لمطابق الصرف وبالوعات الأمطار ورفع أي أتربة أو مخلفات على جانبي الطرق من شأنها إعاقة حركة المرور أو التسبب في انسداد مطابق الصرف والبالوعات.

يذكر أن محافظ القليوبية أعلن رفع درجة الاستعدادات القصوى لمواجهة سوء الأحوال الجوية بجميع غرف العمليات المركزية وتشكيل وحدات التدخل السريع، للتعامل مع أي أحداث طارئة بكافة مراكز ومدن وقرى المحافظة، وذلك بالتنسيق بين معدات الوحدات المحلية ومعدات شركة مياه الشرب والصرف الصحي لرفع تراكمات المياه أولاً بأول، موجها بتكثيف أعمال شفط المياه بالطرق الرئيسية ومواصلة العمل على مدار الـ٢٤ ساعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط