اعلان

بسبب الأمطار.. تعليق الدراسة ومصرع 3 أشخاص في بني سويف

الأمطار الغزيرة تضرب بنى سويف
الأمطار الغزيرة تضرب بنى سويف

تعرضت محافظة بنى سويف، خلال الساعات القليلة الماضية، لأمطارغزيرة، أسفرت عن مصرع سيدتين صعقا بالكهرباء، ومصرع شاب إثر انهيار سقف محل عصائر كائن بمنزل، مما أدى إلى تعليق الدراسة في مدارس والجامعات بالمحافظة بقرار من المحافظ ورئيس الجامعة.

أمطار بنى سويف

هطول الأمطار الغزيرة

تعرضت محافظة بني سويف، لحالة من الطقس السيء وهطول أمطار غزيرة مصحوبة ببرق ورعد، وتسببت الأمطار فى غرق الشوارع الرئيسية والميادين العامة، حيث أصدر الدكتورمحمد هاني غنيم، محافظ الإقليم، تعليماته للتنفيذيين المعنيين من رؤساء الوحدات المحلية ومسؤولى القطاعات الخدمية والمرافق برفع درجة الاستعداد في القطاعات الحيوية والمرافق الخدمية واتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع أية تداعيات تنجم عن حالة عدم استقرار الطقس، في إطار تكليفات مجلس الوزراء بمراجعة الاستعدادات المتعلقة بالتعامل مع موسم السيول وهطول الأمطار.

شوارع بنى سويف تمتلئ بمياه الأمطار

تعليق الدراسة لسوء حالة الطقس

وقرر محافظ بني سويف تعليق الدراسة، اليوم الأربعاء، في جميع مدراس المحافظة؛ نظرًا لسوء حالة الطقس وما صاحبها من أمطار غزيرة، مؤكدا على أن تعليق الدراسة للطلاب والطالبات فقط، مع التزام المعلمين والإداريين بالمدارس والإدارات التعليمية بالحضور.

الأمطار الغزيرة ببني سويف

من جانبه، قال محمد عبد التواب، وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، إنه تنفيذا لتوجيهات المحافظ تم تعميم القرار على كافة الإدارات التعليمية، وسيتم الإعلان عن القرار على صفحة المديرية.

تعليق كافة الامتحانات بالجامعة

وفى السياق ذاته، أعلن الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، تعليق كافة أعمال الامتحانات التي تجري، اليوم الأربعاء، سواء في مرحلة الدراسات العليا أو مرحلة البكالوريوس والليسانس على مستوى جميع كليات ومعاهد الجامعة، علي أن تقوم إدارة الكليات بتحديد مواعيدها وإعلان الطلاب بها في وقت لاحق، نظرا لسوء الأحوال الجوية وحرصا من الجامعة علي مصلحة أبنائها الطلاب.

جانب من تساقط الأمطار ببعض الشوارع

رفع حالة الطوارئ بمستشفيات الجامعة

وأشار رئيس جامعة بني سويف، إلى أنه تم رفع حالة الطوارئ القصوى بمستشفيات الجامعة لمواجهة موجة الطقس السيء، وذلك بأقسام الطوارئ والرعاية المركزة، وغرف العمليات، إضافة إلى تدعيم المستشفيات بالأدوية والمستلزمات والتجهيزات اللازمة، والتأكيد علي ضرورة تواجد كافة التخصصات الطبية، وفرق التمريض على مدار 24 ساعة.

انقطاع الكهرباء

كما شهدت بعض قرى محافظة بنى سويف، انقطاع الكهرباء منذ بدء هطول الأمطار الغزيرة التي هطلت على مراكز وقرى المحافظة المختلفة، وظلت هذه القرى فى ظلام دامس امتد لساعات، بشكل مفاجئ، دون أخذ الحيطة والحذر من جانب الأهالى والمواطنين.

مصرع سيدتين صعقا بالكهرباء

نتج عن تعرض محافظة بنى سويف، للأمطار الغزيرة، ضحايا، حيث لقيت سيدتان مصرعهما صعقًا بالكهرباء من سلك ماتور المياه بمنزل إحداهما بقرية المسيد الأبيض، بمركز إهناسيا بمحافظة بني سويف.

وتبين وفاة 'إيمان صابر محمود' 34 عامًا، ربة منزل، و'غادة محمد أحمد تمام' 25 عامًا، ربة منزل، صعقًا بكهرباء سلك ماتور المياه، داخل منزل 'الأولى' وجرى نقلهما من محل إقامتهما بقرية المسيد الأبيض إلى المستشفى في محاولة لإنقاذهما إلا أنه تبين وفاتهما وتم إيداع الجثتين مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

محافظ بني سويف أثناء شفط مياه الأمطار

وتبين من التحريات الأولية أن السيدتين المتوفيتين تجمعهما علاقة قرابة وجيرة بمنزل أسرتيهما، وكانت 'الأولى' تقوم بتنظيف منزلها وأصيبت بصعق كهربائي من سلك ماتور المياه سقط على 'كارتة' كانت داخل سور المنزل، ودخلت 'الثانية' عليها فوجدتها مسجاة على الأرض عليها أعراض 'تشنج' فحاولت إفاقتها إلا أنها أصيبت بالصعق الكهربائي هي الأخرى لتلقى مصير جارتها ويلفظا أنفاسهما الأخيرة قبل الوصول للمستشفى.

مصرع شخص بانهيار سقف محل عصائر

وشهد مركز ومدينة ببا جنوب بنى سويف، ثالث ضحايا الأمطار الغزيرة، حيث لقى شخص مصرعه، إثر انهيار سقف محل عصائر كائن عليه، نتيجة الطقس السيء الذي تعرضت له المحافظة، وتم انتشال جثته من أسفل الأنقاض بمعرفة قوات الحماية المدنية.

وتبين انهيار سقف منزل قديم بشارع بورسعيد بمدينة ببا جنوب بنى سويف، نتج عنه مصرع صاحب محل عصائر، يدعى 'محمد.ع'، 38 عامًا، مقيم قرية المشارقة التابعة لدائرة المركز، فأمر بسرعة إنتقال قوات الحماية المدنية، ومعدات الوحدة المحلية على رأس سيارة إسعاف إلى محل الواقعة.

من جانبه، أكد مدحت صلاح، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة ببا، أن المنزل صادر له قرار ترميم وإخلاء، وبسبب خلافات بين ورثة المنزل رفضوا تنفيذ القرار.

وأوضح رئيس المدينة أن الشاب المتوفي كان مستأجر محل عصائر من الورثة، وخلال تواجده داخل المحل انهار عليه سقف المنزل بسبب الطقس السيء الذي تعرضت له المحافظة.

WhatsApp
Telegram