اعلان

صندوق مكافحة الإدمان يفتتح مقرًا جديدًا لـ«بيت التطوع» بجامعة جنوب الوادي

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

شهد الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي، والدكتور عمرو عثمان مساعد وزير التضامن الاجتماعي، ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، منتدى الحوار لطلاب الجامعات حول قضية الإدمان و التعاطي، بحضور الدكتور أحمد كمال نصاري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والمستشار حسن حرك المستشار القانوني لصندوق مكافحة الإدمان، والدكتور إبراهيم عسكر مدير البرامج الوقائية بالصندوق، وأحمد الكتامي مدير البرامج العلاجية بالصندوق.

وأشاد رئيس الجامعة بالتعاون المثمر بين الجامعة وصندوق مكافحة الإدمان، والذي كانت أبرز نتائجه إنشاء مركز العزيمة لعلاج الإدمان، والذي يقدم خدماته للجمهور بالمجان، مؤكدًا أهمية المبادرات والعمل التطوعي في إحداث قيمة مضافة للمجتمع، مشيرًا إلى أن خدمة المجتمع دور رئيسي للجامعة من خلال قطاعاتها المختلفة، مؤكدًا أهمية تحقيق الاستفادة القصوى من الموارد المتاحة اتساقًا مع التوجهات الوطنية في هذا الصدد.

ووجه الدكتور عمرو عثمان مساعد وزير التضامن الاجتماعي ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، الشكر لرئيس جامعة جنوب الوادي على دوره التنموي والمجتمعي من خلال قيادته للجامعة التي تعد صرحًا تعليميًا متميزًا، وتعاونه مع صندوق علاج الإدمان في إنشاء مركز العزيمة، وحيا جهود الشباب المتطوعين مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان في تسويق رسالة الصندوق، والقيام بالدور التوعوي في المجتمع بالتوعية بمخاطر الإدمان.

وضمن فعاليات المنتدى افتتح الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة، والدكتور عمرو عثمان مساعد وزير التضامن الاجتماعي، بيت التطوع بمقر الجامعة بقنا، والذي يهدف إلى استقبال المتطوعين وتدريبهم، كما يقوم بعمل ندوات توعوية وصالون ثقافي وفني ومسابقات بهدف التوعية بمخاطر الإدمان والتعريف بخدمات الخط الساخن لعلاج الإدمان ومركز العزيمة لعلاج الإدمان.

شهد فعاليات المنتدى لفيف من أعضاء هيئة التدريس وطلاب من مختلف كليات الجامعة والمتطوعون بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي.

وجاء ذلك في إطار برتوكول التعاون بين جامعة جنوب الوادي وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، لتوعية الطلاب بأضرار تعاطي المواد المخدرة وطرق الوقاية والعلاج.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو