اعلان

ضمن مبادرة الـ 100 قائد.. محاضرة عن معالجة الإدمان والاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان بالقليوبية

جانب من المحاضرة
جانب من المحاضرة

نظمت مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، محاضرة اليوم الأربعاء، حول معالجة الإدمان والوقاية منه ضمن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

يأتي ذلك استمرارا لتنفيذ مبادرة المائة قائد التى أطلقتها المديرية، لإعداد وتأهيل صف ثان من القيادات التنفيذية، برعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة.

جانب من المحاضرة

ألقت الدكتورة نسمة الشعراوى أستاذ الإدمان وعلاقات الانتحار بكلية طب بنها، المحاضرة الأولى حول أضرار الإدمان والتوعية منه، وتجنب الوقوع في الإدمان وتعاطى المواد المخدرة، مخاطر المخدرات وأنواعها وتأثيرها على الجسم والعقل، والأسباب التى تؤدى إلى الإدمان وكيفية طرق العلاج، لابد من مواجهة ظاهرة الإدمان لحماية ووقاية شباب مصر وحمايتهم من الإنزلاق فيها، ومساعدة من يقع منهم فى الإدمان للعودة سليماً معافياً، وعلاقة الادمان بحالات الانتحار التى تفشت فى المجتمع .

جانب من المحاضرة

تناول النائب سيد حجازى عضو مجلس الشيوخ ووكيل لجنة حقوق الانسان، المحاضرة الثانية عن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، وسياسة الدولة في تولي المناصب تحت سن الخمسين، وإفساح المجال لهم فى كافة المناصب القيادية بعد ثقلهم بالدورات التدريبية والخبرات العلمية والعملية.

جانب من المحاضرة

كما تناولت المحاضرة ظواهر كالتحرش واغتصاب الأطفال والتنمر التى انتشرت في الآونة الاخيرة ، وتمارس في أكثر من مكان مثل المدرسة أو العمل أو في غيرها من الأماكن الأخرى، بالإضافة إلى الطلاق وتزايد معدلاته فى مصر، في ظل غياب الوعي الديني والثقافي للمجتمع المصري، كما تحدث عن حقوق الطفل فى الغذاء الجيد الذى يؤثر على مستوى الذكاء، وحقوق الرعاية الصحية للاطفال، وحفظ سلامة الطفل فى التعامل مع الانترنت .

وأكد الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، في نهاية برنامج اليوم الأول، على تشجيعه للمائة قائد بالاستمرار في المبادرة، بهدف الفهم والإلمام بالمعلومات واكتساب الخبرات، وبالتالى يتم بناء موظفين قادرين علي الاستجابة السريعة للتغيرات والقدرة على مواكبة التطورات .

جدير بالذكر أن مبادرة الـ 100 قائد تستهدف العاملين بالشباب والرياضة، سواء بالمديرية أو الإدارات الفرعية أو مراكز الشباب، لإعداد وتأهيل صف ثانى من القيادات الشبابية بالمحافظة .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي وفاركو (0-0) في الدوري الممتاز اليوم (لحظة بلحظة) | بداية المباراة