اعلان

أخبار الشرقية اليوم.. حل لغز العثور على جثة سيدة ورضيعها في مياه ترعة

أخبار الشرقية اليوم
أخبار الشرقية اليوم
كتب : مي كرم

شهدت محافظة الشرقية، اليوم الخميس، عددًا من الأحداث الهامة، وفي هذا التقرير، ترصد «أهل مصر»، أخبار الشرقية اليوم.

علاقة محرمة وانتقام عائلي.. حل لغز العثور على جثتة سيدة ورضيعها بالترعة في الشرقية

كشفت الأجهزة الأمنية بالشرقية، غموض واقعة العثور على جثتي أم ورضيعها ملقاة بترعة أشكر، دائرة مركز ومدينة فاقوس بمحافظة الشرقية.

وكشفت التحريات، تبين قيام والد المجنى عليها وشقيقه بتوثيق الأم ورضيعها، والتخلص منهما بإلقاء جثتيهما في مياه الترعة، انتقاماً لشرفهما لحملها في طفلها بعلاقة غير شرعية.

توريد 23 ألف طن أرز شعير لمواقع التجميع بالشرقية

أعلن المهندس حسين أحمد طلعت وكيل وزارة الزراعة أن إجمالي كمية الأرز الشعير الموردة حتى اليوم بلغت 23405 طنًا و 962 كيلو أرز داخل 58 موقعًا تجميعيًا، مشيرًا إلى أن مساحة الأرز المزروعة هذا العام بلغت 226 ألفًا و92 فدانًا.

وأشار وكيل وزارة الزراعة، إلى أهمية مراعاة الضوابط اللازمة للتعامل مع محصول الأرز والتي تشمل أن تكون حبة الأرز ممتلئة تامة النضج والجفاف بدرجة نقاوة لا تقل عن 94% وبنسبة رطوبة لا تزيد عن 14% وان يكون الأرز خاليا من الشوائب كالرمل والحصى والتراب والدنيبة والحبوب الغريبة وكذلك الحبوب الفارغة تماما والضامرة والعفنة والمصابة بالحشرات والحبة الحمراء والمقشورة، وكذلك خلو المواقع التخزينية المعدة لاستلام وتخزين الأرز الشعير من أي محاصيل أخرى وتنظيفها وتخزينها والتاكد من خلوها من أي إصابات حشرية.

إزالة 43 حالة تعدٍ بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية بالشرقية

شنت الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، في تنفيذ إزالة التعديات المخالفة ضمن أعمال الموجة الـ 20 وأسفرت الحملات عن إزالة 43 حالة تعدي بمساحة 6 ألاف و 172 متر مباني و 15 حالة تعدي بمساحه 64 فدان أرض زراعية بنطاق المحافظة، كما تم قطع المرافق عن 3 حالات تعدي على مساحة 364 بمركز الإبراهيمية وعدد 3 حالات تعدي على مساحة 307 متر بمركز كفر صقر و3 حالات تعدي بمساحة 450 متر بمركز ديرب نجم و4 حالات تعدي بمساحه 960 مترًا بمركز أولاد صقر و4 حالات تعدي بمساحه 537 متر بمركز أبو حماد وعدد 8 حالات تعدي بمساحه 1889 متر بمركز فاقوس.

مياه الشرقية: زيارة لجنة من جهة التحقق المستقلة IVA لمراجعة مؤشرات أداء الشركة

استقبل المهندس عامر كمال أبو حلاوة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية وفدا من جهة التحقق المستقلة IVA، وذلك لمراجعة مؤشرات أداء الشركة ومدى تحقيقها للنسب المستهدفة في مختلف المجالات؛ التشغيلية والمالية و التعاقدية والمجتمعية الخاصة ببرنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة بالمناطق الريفيةSRSSP القائم على النتائجP for R والممول من البنك الدولي.

إصابة 3 أشخاص بجروح في حادث تصادم بالشرقية

أصيب 3 أشخاص بجروح وكدمات وسحجات بأنحاء متفرقة بالجسد، إثر وقوع حادث تصادم 4 سيارات بالطريق الإقليمي بلبيس- السلام أمام محطة تحصيل الرسوم بمحافظة الشرقية.

 

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«فيتش» تتوقع ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي بمصر 13 مليار دولار في هذا الموعد