اعلان

"بيطري بني سويف" تواصل تحصين الثروة الحيوانية ضد طاعون المجترات الصغيرة

أرشيفية
أرشيفية

تواصل مديرية الطب البيطري ببني سويف، اليوم الأحد، حملات التحصين بالوحدات والإدارات البيطرية للأغنام والماعز ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة، والتي تنفذها مديرية الطب البيطري، ضمن خطة الهيئة العامة للخدمات للبيطرية.

وتضمن التقرير اليومي، الذي تعده مديرية الطب البيطري ببني سويف، الإشارة إلى أن إجمالي الحيوانات التي تم تحصينها قد وصل إلى 23 ألفا و921 رأساً من الأغنام والماعز)، وذلك منذ انطلاق الحملة في 4 أكتوبر الجاري وحتى 26 من نفس الشهر.

فيما تتواصل أعمال التحصين وفقا للجدول المحدد لتغطية المستهدف، من خلال الوحدات البيطرية بالمراكز والمدن، والتي تم دعمها وتجهيزها بالفرق البيطرية، والأدوات والمعدات الخاصة بعمليات التحصين، وتوفير احتياجات الإدارات، والوحدات من الأمصال واللقاحات والمستلزمات البيطرية والأدوات المستخدمة خلال الحملة.

جدير بالذكر أن طاعون المجترات الصغيرة، مرض فيروسي يصيب أساساً الأغنام والماعز، وينتمي إلى عائلة الفيروسات الحصبية، وينتقل عن طريق الاتصال المباشر بين الحيوانات السليمة والأخرى المصابة وتظهر أعراضه في ارتفاع درجة حرارة الحيوان المصاب، من خلال الإفرازات المخاطية العينية والدموع والإفرازات، كما يمكن أيضا لهذه الإفرازات أن تنتقل عبر المياه وأوعية الأكل.

WhatsApp
Telegram