اعلان

الأول من نوعه.. نائب محافظ البحيرة تستقبل رئيس مصنع إنتاج الألواح الخشبية بإدكو

نائب محافظ البحيرة تستقبل رئيس مجلس إدارة مصنع إنتاج الألواح الخشبية
نائب محافظ البحيرة تستقبل رئيس مجلس إدارة مصنع إنتاج الألواح الخشبية

استقبلت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، اليوم الأحد، المهندس أحمد بركة رئيس مجلس إدارة شركة WOTECH "مصنع إنتاج الألواح الخشبية" بإدكو، بحضور اللواء محمد شوقى بدر السكرتير العام المساعد، لبحث كافة الأوضاع الخاصة بمصنع انتاج الألواح الخشبية، والمقرر بدء التشغيل التجريبي له خلال الفترة القادمة.

و أكدت نائب المحافظ أن المشروع يعد الأول من نوعه في أفريقيا والشرق الأوسط، وأُنشئ وفقاً لأحدث المواصفات الأوروبية والتكنولوجيا العالمية بتكلفه إجمالية 4.5 مليار جنيه، ويعمل بطاقة إنتاجية تصل إلى 2.5 ألف متر مكعب ألواح خشبية سنوياً، ويعتمد على كمية 245 ألف طن سنوياً من قش الأرز كمادة خام.

وأشارت إلى أن المشروع يهدف إلى تحقيق أقصى استفادة من قش الأرز واستغلاله بشكل كبير بتصنيعه بطرق علمية متطورة بدلاً من حرق قش الأرز، للقضاء نهائياً على ظاهرة السحابة السوداء والإضرار بالبيئة الناجمة عنه، وتحقيق مردود وعائد اقتصادي جيد للمزارعين.

ولفتت إلى أن المشروع يسهم في خفض نسبة الإنبعاثات الكربونية، وسد احتياجات السوق المحلى المتزايدة من إنتاج الألواح الخشبية MDF، وكذلك دعم وتشجيع قيام الصناعات التكميلية في الأثاث المنزلي والديكورات والمطابخ وغيرها وتوفير فرص العمل المباشرة والغير مباشرة لأبناء المحافظة.

كما أكدت الدكتورة نهال بلبع، على أن المشروع أحد الحلول الفاعلة التي تطبقها وزارة البترول، لدعم جهود الدولة في تحويل قش الأزر من أحد التحديات البيئية نتيجة حرقه، إلى فرصة للإستغلال الإقتصادي وتحقيق قيمة مضافة من خلال تصنيعه بطرق متطورة لتوفير منتجات ذات عائد اقتصادي متميز ويتزايد عليها الطلب محلياً، وهو ما يعمل هذا المشروع على تحقيقه.

يأتي ذلك بالتزامن مع مؤتمر تغير المناخ "COP27"، المقرر عقده بشرم الشيخ نوفمبر القادم، للحفاظ على البيئة وتنفيذ الإستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في وقت قياسي.. الأمن يعيد هاتف الصحفي الفلسطيني أنس النجار ويضبط خاطفيه بمصر الجديدة