اعلان

بتكلفة 10 ملايين جنيه.. محافظ قنا يفتتح كورنيش مدينة نقادة الجديد

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

افتتح اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، كورنيش النيل الجديد بمدينة نقادة، وذلك بحضور الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، والمهندس ياسر سيف النصر مفتش حماية النيل بقنا، والمهندس رجب عرفة رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا.

وقال محافظ قنا، إنه تم تطوير كورنيش النيل بمدينة نقادة بطول ٢١٠ أمتار، وعرض ١٠،٥ متر، وتم تنفيذه على مرحلتين، المرحلة الأولى بطول ٦٥ مترًا، والمرحلة الثانية بطول ١٤٥ مترًا بتكلفة إجمالية ١٠ ملايين جنيه، بتمويل من برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر.

وأضاف الداودي، أن أعمال التطوير شملت إنشاء ممشى بطول الكورنيش، وعرض ٤ أمتار، وكذلك عمل دهان واجهات للمبانى المطلة على الكورنيش، وتنفيذ أعمال تشجير لإضفاء الشكل الحضارى على مدينة نقادة.

وأشار المحافظ إلى أن هذا المشروع يأتى فى إطار سعى المحافظة نحو تحقيق التطوير الشامل وإضفاء الشكل الحضارى على شاطئ النيل بمدينة نقادة، وتوفير متنفس حضارى ومقاصد ومزارات ترفيهية جديدة لأهالى المدينة للتنزه بها فى الأعياد والمناسبات العامة، كما يُعتبر واجهة حضارية تضمن الحفاظ على مجرى نهر النيل وحمايته من النحر والتآكل،  تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي نحو التوسع في إنشاء المناطق الترفيهية التي تخدم أكبر شريحة من المواطنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة)