اعلان

«صحة قنا» تشارك في تنفيذ برامج توعوية حول أضرار المخدرات وعلاج الإدمان

جانب من برامج التوعية
جانب من برامج التوعية

نفذت وحدة سكان محافظة قنا بالتعاون مع مديرية الصحة، وعدد من الجهات المعنية الأخرى، برامج توعوية متكاملة حول أضرار تعاطي المخدرات وعلاج الإدمان بقريتى المحروسة والطويرات، وذلك تحت إشراف رمضان الصغير مدير وحدة السكان بديوان عام محافظة قنا، والدكتورة سوزي لندن مدير وحدة السكان بمديرية الصحة، وبحضور ممثلي وحدات السكان ببعض الجهات المعنية.

تضمنت المبادرة العديد من الإجراءات الوقائية إضافة إلى توفير الخدمات والمشورة للأسر حول آليات الاكتشاف المبكر والتوعية من الناحية الدينية والطبية، وتثقيف الأسر وتقديم الرعاية الصحية تحت إشراف طبي متكامل بالإضافة إلى التواصل المباشر مع المواطن في القرى، وتأهيل الكوادر المجتمعية للمشاركة في التوعية بخطورة المخدرات مع تقديم الدعم النفسي والطبي.

وقدمت الدكتورة سوزي لندن، التوعية الطبية حول الإدمان وأسبابه موضحة أنواع المخدرات وآثارها السلبية وكيفية علاج الإدمان، موضحة أن المبادرة تؤكد على الاستمرار بتنفيذ البرامج التوعوية حول كيفية الوقاية من مخاطر المخدرات الذي تؤثر سلبًا على المجتمع، وخاصة الشباب والمراهقين، وكذلك تدريب الشباب على اكتساب المهارات الحياتية للوقاية من الإدمان.

ويأتي ذلك تحت رعاية اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، والدكتور راجي تاوضروس صالح مدير عام مديرية الشؤون الصحية بقنا، لرصد المشكلات وظاهرة الإدمان (الشابو) في بعض الأماكن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة