اعلان

عالم الآثار المصرية البريطاني هوارد كارتر يفتتح احتفالية توت عنخ آمون.. بعد قليل

المكان
المكان

تشهد مدينة الأقصر، اليوم الجمعة، احتفالية كبرى بالذكرى المئوية لأعظم الاكتشافات الأثرية وهو اكتشاف مقبرة الملك الصغير توت عنخ آمون على يد عالم الآثار المصرية البريطاني هوارد كارتر.

وفي إطار الاحتفالات يفتتح أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، بيت هوارد كارتر بعد ترميمه وتطويره لإعادة استخدامه بشكل ملائم وهو مشروع ممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وأكد مصدر بأن التطوير شمل بناء منطقة مظللة من شأنها أن تساعد في جذب مجموعة جديدة من الزوار إلى الموقع ستوفر المنطقة المظللة أنشطة تعليمية وترفيهية مختلفة للأطفال.

كما سيكون بمثابة مساحة تجمع لمجموعات السياح وأفراد المجتمع المحلي ويمكن للسكان المحليين أيضًا استخدام هذه المساحة لاستضافة ورش عمل وأنشطة للأطفال والسياح، مثل سرد القصص وصنع الحرف اليدوية والعروض الموسيقية، بالإضافة إلى بيع منتجاتهم المصنوعة يَدَوِيًّا.

وتنفيذ اللوحات واللافتات في الموقع، التي تستخدم كأدوات شرح وعرض لموقع التراث. تشمل هذه المرحلة المقترحة من المشروع أنواعًا مختلفة من الأفرقة التي تندرج تحت فئات أفرقة التحديد والإعلام والتوجيه والتنظيم ستساعد اللوحات في تعزيز تجربة الزوار وتصورهم للموقع..

ومن المقرر حضور حفل الافتتاح الدكتور زاهي حواس عالم الآثار المصري المعروف ووزير الآثار الأسبق، والدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، رجل الأعمال النائب محمد أبو العينين مؤسس ورئيس مجموعة كليوباترا وكيل مجلس النواب، والسفير البريطاني جاريث بايلي لدى جمهورية وإدينا سيفين الرئيس التنفيذي بتلفزيون ديزني، ودكتور نيكولاس وارنر- مدير مشاريع التراث الثقافي بمركز البحوث الأمريكي بمصر.

WhatsApp
Telegram