اعلان

وزير الأوقاف خلال افتتاح مسجد بالإسكندرية: استضافة مؤتمر المناخ يؤكد ثقة العالم في مصر

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

افتتح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية مسجد المعمورة الكبير بمنطقة الشاطئ التابعة لحي المنتزة شرق المحافظة.

وخلال افتتاح المسجد هنأ الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أهالي منطقة المعمورة بافتتاح هذا المسجد ووجه الشكر لجميع القائمين علي المساهمة وأن أسأل الله العظيم، أن يجزي كل من ساهم في أعمار هذا المسجد العظيم من جهد وعرق أن يجازيه الله خيرا للمساهمة في أعمار مساجد الله في الأرض.

وأشار الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن مصر تستضيف مؤتمر المناخ العالمي، وذلك يؤكد علي عمق وثقة العالم في الدولة المصرية، ودورها الغير مسبوق في مواجهة التحديات الكبرى، التي يعاني منها العالم ومصر تصدت من قبل ونجحت في مواجهة الإرهاب الذي كان يهدد البشرية.

وواضح وزير الأوقاف، أن الله خلق كل شيء في الكون بمقدار فكل شيء مخلوق من البشر أو الجماد بمقدار معلوم وتوازن، ولا ينصلح الكون اللي به، فالتغيرات المناخية تأتي من الاعتداء علي البيئة سواء علي المستوى الشخصي أو مستوي المصانع أو الشركات الكبرى، وهي تشكل خطراً داهما علي البشرية جمعا، "مضيفا" أن من هنا يأتي دور مصر الحضاري لاستضافه مؤتمر المناخ العالمي علي أرضها لدورها العالمي.

جاء ذلك خلال افتتح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ورافقه اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية اليوم الجمعة، في افتتاح المسجد الكبير بمنطقة المعمورة الشاطئ التابعة لحي متنزه ثان، وذلك عقب الانتهاء من صيانته ورفع كفاءته بتكلفة إجمالية تقدر ب 8.5 مليون جنيه، ليسع نحو 5000 مصلي، شهد الافتتاح فضيلة الشيخ سلامة عبد الرازق وكيل وزارة الأوقاف في الإسكندرية، وكبار الأئمة والدعاة بمديرية أوقاف الإسكندرية، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

ومن الجدير بالذكر؛ أن المساحة الكلية للمسجد الكبير بالمعمورة من داخل السور تقدر بنحو 6000 متر، والمساحة الداخلية للمسجد تقدر بنحو 2000 متر، لتسع نحو 5000 مصلي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي: فقدنا 716 جنديا خلال عام