اعلان

أخبار الشرقية اليوم.. تعيين رئيسًا جديدًا لجامعة الزقازيق وإصابة 4 أشخاص في انقلاب سيارة

نشرة أخبار المحافظات
نشرة أخبار المحافظات
كتب : مي كرم

شهدت محافظة الشرقية، اليوم السبت، عددًا من الأحداث الهامة، وفي هذا التقرير، ترصد «أهل مصر»، أخبار الشرقية اليوم.

تعيين الدكتور خالد الدرندلي رئيسًا لجامعة الزقازيق بقرار جمهوري

أعلنت جامعة الزقازيق، عن صدور قرارًا جمهوريًا، بتعيين الدكتور خالد علي الدرندلي، محمد سعيد الدرندلي رئيسًا لجامعة الزقازيق لمدة أربع سنوات.

إجراء المسح التناسلي لـ4 آلاف رأس ماشية وتلقيح 1194

شنت إدارتي التناسليات والتلقيح الاصطناعي بمديرية الطب البيطرية بمحافظة الشرقية، تحت إشراف اللواء دكتور إبراهيم محمد متولي مدير مديرية الطب البيطري، وأقسام التناسليات والتلقيح الاصطناعي بالإدارات الخارجية، حملة بيطرية خلال شهر أكتوبر 2022م، بإجراء المسح التناسلي الشامل لـ 4 آلاف و 924 رأس ماشية وإجراء التلقيح الاصطناعي لـ 1194رأس ماشية، وذلك في إطار تنفيذ المشروع القومي للتحسين الوراثي لتحسين السلالات المصرية.

إصابة 4 أشخاص في انقلاب سيارة بترعة بالشرقية

أُصيب 4 أشخاص بجروح وكدمات بأنحاء متفرقة بالجسد، إثر حادث انقلاب سيارة ملاكي بترعة حانوت التابع لمركز كفر صقر في محافظة الشرقية.

توقيع الكشف الطبي وصرف العلاج بالمجان لـ 2242 مواطن بمدينة العاشر من رمضان

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية عن تقديم الخدمة الطبية بالمجان لعدد 2242 مواطن من أهالي مدينة العاشر من رمضان تنفيذاً لمبادرة حياه كريمة والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وذلك من خلال قافلة طبية علاجية شاملة نظمتهما مديرية الشئون الصحية على مدار يومين بالمركز الطبي بالمجاورة 40 لتقديم خدمة طبية متميزة وصرف العلاج اللازم بالمجان للمواطنين من أهالي المدينة.

محافظ الشرقية يعتمد المخطط التفصيلي لمدينة أبو كبير

اعتمد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية المخطط التفصيلي لمدينة أبو كبير وذلك بعد الإنتهاء من الدراسات التفصيلية اللازمة لموقف الشوارع واستعمالات الأراضي طبقا للمخطط الاستراتيجي المعتمد لتلك المدينة.

أكد المحافظ، أن الاعتماد يأتى ضمن خطة الدولة لتحديد مناطق الامتدادات العمرانية الجديدة والتحكم في النمو العشوائي للمباني وتحسين البيئة العمرانية، وتنفيذ اشتراطات البناء ومنع التعدي على الأملاك بالإضافة إلى الحفاظ على الرقعة الزراعية من التعدي ومنع ظهور مناطق عشوائية جديدة.

أوضح محافظ الشرقية أن المخطط الذي تم اعتماده يشتمل على كافة الاشتراطات البنائية والتخطيطية لجميع المناطق السكانية والخدمية وكذلك عروض الشوارع الرئيسية والفرعية، لافتا إلي أنه جاء تلبية لاحتياجات المواطنين والاستجابة لمطالبهم التي تستهدف حل مشكلاتهم المتعلقة بالمخططات التفصيلية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل